إعلان

الإيكونومست: داعش لا تزال تحقق انتصارات على الارض

02:21 م الأحد 12 أكتوبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-أسماء إبراهيم :

قالت مجلة ''الإيكونومست'' عن عمليات قصف التحالف لداعش، ''هذه هي الأيام الاولى للحملة التي تهدف إلى تدمير تنظيم ''داعش''، إنه من المبكر أن نقول ذلك، لكنها لا تسير بالشكل الصحيح''.

وأضافت بأن ''داعش'' في العراق وسوريا مازالت تحقق انتصارات على الأرض ضد التحالف الدولي، وأرجعت أسباب هذه الانتصارات الداعشية  إلى استراتيجية التحالف المتناقضة والمبنية على القيود التي فرضتها دول التحالف على نفسها، في إشارة إلى التعنت التركي والتردد الامريكي!

وتحدثت الصحيفة بلهجة حادة عن الخصام التركي الامريكي ، ودعت البلدان الى العمل على سد أوجه القصور في هذا التحالف والترفع عن الخصام، فهما الدولتان الاستراتيجيتان في الحرب على التنظيم.

وحول  كوباني الحدودية، قالت  المجلة بأن قصف التحالف على الأرجح  سيؤخر عملية سقوط المدينة المحاصرة، لكن لن يمنعها من السقوط في الأيام المقبلة.

وذكرت بخطورة ''داعش'' على المنطقة والدول الغربية في حال نجاحها.

ونعتت الايكونومست الاستراتيجية الأمريكية بالمتوترة، فعلى الرغم من أن أمريكا تريد ذهاب الاسد، فإنها لم تنضم إلى تلك المعركة الآن.

وأنهى  التقرير ''إذا أراد أوباما للتحالف أن ينجح فعليه بأمرين الأول هو إخراج الأسد من الحكم، والأمر الآخر هو إرسال قوات برية على الأرض تهدف إلى توجيه الطائرات والتنسيق مع قوات التحالف على الأرض ومتابعة قادة العدو وإرسال قوات خاصة مجهزة للقتال''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان