إعلان

واشنطن تايمز: العراق يطالب بعودة أمريكا مجددا بينما تقترب داعش من بغداد

12:01 م الأحد 12 أكتوبر 2014

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت صحيفة ''واشنطن تايمز'' اليوم الأحد النقاب عن أن مسئولين عراقيين وجهوا نداءات لعودة القوات البرية الأمريكية مجددا إلى بلادهم ، وذلك في ضوء اقتراب مقاتلي تنظيم ''داعش'' الارهابي من أبواب بغداد.

وأفادت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - أن أحد المسئولين البارزين ، رفض الكشف عن هويته ، زعم أن ما يقرب من 10 ألاف مقاتل من داعش في سبيلهم لتطويق العاصمة ، وسط تقارير تفيد بوصولهم إلى منطقة أبو غريد بضواحي بغداد.

وذكرت أن المسئولين العراقيين يتخوفون من أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لن تكون حريصة على إعادة الجنود الأمريكيين إلى منطقة سبق أن أطلق عليها وصف ''مقبرة الأمريكان'' في محافظة الأنبار؛ حيث خاضت القوات الأمريكية عام 2004 معركة الفلوجة بالأنبار، والتي وُصفت بأنها أشرس المعارك التي خاضتها القوات الأمريكية منذ حرب فيتنام.

ومع ذلك ، رأى مسئولون حكوميون أنه في حال سقوط المحافظة في أيدي مقاتلي داعش ، فإن الأمر من شأنه أن يمثل نقطة انطلاق استراتيجية للتخطيط لشن هجوم شامل ضد بغداد.

وأشارت (واشنطن تايمز) إلى حقيقة أن ما يقرب من 500ر1 جندي ومسئول أمريكي يتواجدون بالفعل في بغداد لتدريب الجيش العراقي.

وفي ذات السياق ، أوضحت الصحيفة الأمريكية أن الأحداث في مدينة كوباني، الواقعة بالقرب من الحدود السورية - التركية ، تصدرت عناوين الصحف بينما يكافح المقاتلون الأكراد لحماية المدينة من السقوط في أيدي داعش ، التي ترغب في استخدام المدينة كنقطة انطلاق لغزو تركيا.

ونسبت واشنطن تايمز إلى مراقبين سياسيين قولهم:'' إنه بينما يمثل سقوط كوباني تعزيزا طفيفا للوضع العسكري لداعش ، فإن الاستيلاء على الرمادي وغيرها من المدن بمحافظة الأنبار سيكون ضارا للعراق وسيزيد صعوبة احتواء هذا التنظيم ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان