إعلان

الاندبندنت: الفرنسيون يودعون بلادهم

08:07 م السبت 11 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن أكثر من 2.5 مليون فرنسى يعيشون خارج بلادهم وأن أغلب هؤلاء عبروا القنال الإنجليزى متجهين إلى لندن وأن المزيد منهم يقولون لفرنسا  وداعا أو '' أورفوار'' كل عام، مشيرة إلى أن فرنسا تشهد نزوح جماعي.

وأضافت الصحيفة أن فرنسا التي يوجد بها 400 نوع من الأجبان وموطن المولير والكوكو شانيل تواجه نزوح غير مسبوق، مشيرة إلى أن الأمر يتم دراسته داخل البرلمان الفرنسي للتعرف على أسبابه.

ولفتت اللجنة إلى أن هؤلاء النازحين يمثلون عصب الحياة في فرنسا، مشيرة إلى أنهم تركوا فرنسا عندما تكون لديهم انطباع بأن النجاح في بلادهم أصبح مستحيل، مشيرة إلى أن الديون والأعباء المعيشية وكراهية العمل باتت تخيم على مستقبل الأجيال.

وأوضحت الصحيفة أن النزوح الضخم الذي تشهده فرنسا بدأ منذ انتخاب فرانسوا أولاند للرئاسة في 2012، مشيرة إلى أن أعداد النازحين تزيد بطريقة ثابتة ومؤكدة من جميع شرائح المجتمع بداية من الشباب حتى المتقاعدين.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الفرنسي قوله إن 5 دول تمثل أكبر قبلة للفرنسيين وهى بريطانيا وسويسرا وبلجيكا وألمانيا، مشيرة إلى أن القنصلية الفرنسية في لندن قدرت أعداد الفرنسيين في العاصمة البريطانية بـ 400 ألف شخص أي ما يعادل تعداد سادس أكبر مدينة فرنسية.

وأضافت الصحيفة أنه وفقا للقنصلية الفرنسية في لندن فإن تعداد كل الوافدين إلى بريطانيا يصل إلى 1.6 مليون نسمة، مشيرة إلى أن هذا الرقم يمكن أن يكون الضعف إذا أضيف عليه القادمين الذي لم يسجلوا بياناتهم بطريقة رسمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان