إعلان

صحيفة بلجيكية: الإسلاميون يرسلون للجيش رسائل بـ''لون الدم''

06:50 م السبت 25 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة ''لا ليبر'' البلجيكية اليوم، أن مصر تحتفل بثورتها بالمتفجرات، بعد ثلاثة أعوام على قيام الثورة، وتكمل الصحيفة بأن الاسلاميون قرروا مواجهة الجيش بالدم.

وتضيف الصحيفة أن الحرب الأهلية بين الجيش والإخوان المسلمين مستبعدة وتضيف بأن سيناريو الجزائر لن يتكرر في مصر، وتقول الصحيفة على لسان الأستاذ بشارة خضر، المتخصص في شؤون العالم الإسلامي، ''إن على الإخوان المسلمين أن يعرفوا أنهم يواجهون جيشاً نظاميا ومجهز بالعتاد وأنهم لن يساوه بالقوة، الا ان قدرتها على الإزعاج قد تكون كارثية في بعض الأحيان''.

ولفتت الصحيفة إلى أن الإخوان ينتقمون من الجيش، ويرسلون له برسائل دموية، إلا إنهم لا يدركون أنهم بهذه الرسالة يكادون يطلبون من الجيش معاقبتهم بشدة- بحسب السيد بشارة.

ويضيف بأن على الطرفان أن يفهما أن لا طريق غير طريق الحكمة، والمصالحة حتى تعود البلاد إلى حالة التقدم، ولا يمكن الخروج من هذا المأزق دون مصالحة وطنية وانتقال توافقي للسلطة.

ويشير السيد بشارة أن الإخوان المسلمين منهم المعتدلون ومنهم الراديكاليون وهؤلاء هم الذين يريدون بشدة مواجهة الجيش والشرطة، فمنهم مجموعات مقربة من القاعدة وأخرون يريدون أيضا العيش بسلام، إلا أن المجموعة المتطرفة تشوه صورة الإخوان المسلمين كجماعة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك..  اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان