إعلان

نيويورك تايمز: أحداث الإرهاب في مصر يجعل منها سوريا جديدة

11:53 ص السبت 25 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شبهت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية أحداث الفوضى والعنف والارهاب التي تحدث في مصر حاليا بما حدث في سوريا منذ ثلاث سنوات عندما قام الشعب السوري

بالانتفاض ضد الرئيس السوري بشار الأسد، كما رأت تشابها كبيرا بين ردة فعل الأسد ورد فعل الحكومة المصرية.

وذكرت الصحيفة أن التفجيرات التي أصابت القاهرة منذ الساعات الأولى صباح أمس هي إشارة واضحة على أن مصر ستعيش سلسلة من الإرهاب من قبل جماعة الإخوان المسلمين بعد عزل الرئيس محمد مرسي وحظر نشاط الجماعة وإعلانها جماعة إرهابية.

وقال معتز عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية إن تزامن التفجيرات مع الاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، جاءت لتلوينها بالدم ومنع المصريين من الفرحة بثورتهم، مشيرا إلى أن الإخوان لم يكسبوا شيئا من أعمال العنف التي قاموا بها سوى زيادة كره المصريين لهم.

وأوضحت الصحيفة أنه بعد هذه الانفجارات تشدد موقف الشعب ضد الاخوان المسلمين، الذين ظلوا يرددون هتاف ''الشعب يريد إعدام الاخوان''.

كما ألقت الصحيفة باللوم على الحكومة في تدهور الوضع الأمني وعدم القبض على من قام بالتفجيرات السابقة، مشيرة إلى أن الاستعدادات الأمنية التي قامت بها وزارة الداخلية بالتعاون مع الجيش المصري لم تكن كافية للسيطرة على الشوارع، ومنع وقوع تلك الحوادث.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان