إعلان

مصادر لـ''عكاظ '':عنان وموافى من أبرز المرشحين للرئاسة

10:54 ص الثلاثاء 21 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

ذكرت مصادر لـصحيفة ''عكاظ'' السعودية أن رئيس أركان القوات المسلحة السابق الفريق سامى عنان، من أبرز الذين يفكرون في الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، وأنه ينتظر قرار الرئيس عدلي منصور بحسم الانتخابات الرئاسية أولا. وأفاد مقربون من عنان أنه التقى بقيادات سياسية وشعبية في الفترة الأخيرة لاستطلاع آرائهم حول ترشحه.

وحسب تصريحات المصادر للصحيفة اليوم فإن الفريق سامى عنان هو الوحيد الذى لم يعلن أنه لن يترشح لو ترشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، وأن ثمة توقعات بأن يحصد أصوات الإسلاميين الذين لا يرغبون في فوز السيسي بالرئاسة، بالإضافة إلى أنه ابن المؤسسة العسكرية وربما سيلقى قبولا ودعما من القوات المسلحة حال عدم ترشح السيسي، كما أن عنان ليس عليه أي تحفظات دولية خاصة لدى دول الخليج والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، حسب المصدر.

من جهتها، قالت قيادات شبابية إنهم يفكرون في ترشيح اللواء رئيس المخابرات العامة السابق رأفت شحاتة كمرشح للثورة، وهو الأمر الذي اعترض عليه البعض الآخر بحجة إنه إخواني، وأنه رئيس مخابرات محمد مرسي.

ويحتل رئيس المخابرات العامة اللواء مراد موافى الذى أقاله مرسى مكانة خاصة، بعد ما تردد أنه أبلغ مرسى بمحاولة قتل الجنود المصريين في شهر أغسطس من عام 2012، وأن مرسى هو الذى تخاذل، لكن اللواء موافى أعلن صراحة أنه لن يترشح في حال ترشح السيسي.

وقال ''إذا خاض الفريق أول عبدالفتاح السيسي الانتخابات سيدعمه بكل قوة، ولكن إذا لم يدخل الانتخابات فلكل حادث حديث''، وهى عبارة تفتح الباب قويا أمام احتمال ترشحه لو لم يترشح السيسي.

وفيما يتعلق بالمرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، ذكرت مصادر مقربة أن شفيق لديه تصور أن السيسي سيترشح للانتخابات الرئاسية وأنه سيدعمه بكل قوة، وأن هدف شفيق كان إسقاط الإخوان وليس رئاسة مصر، لكن المصدر عاد وأكد أنه إذا لم يترشح السيسي فإن شفيق سيلبى نداء الوطن، على حد تعبيره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان