إعلان

نيويورك تايمز: المنطقة تغلي.. وإسرائيل تتبنى استراتيجية التحصين

09:58 ص الأحد 19 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الأحد، أن اسرائيل تواجه عدة تهديدات خطيرة من جوانب عديدة منها إيران وجماعة حزب الله اللبنانية، وأيضا الخلايا المسلحة المتطرفة في سوريا والعراق وما حولها، لكن مسئوليها يتبنون استراتيجية أو عقلية التحصين.

وأوضحت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الالكترونى، أن الحكومة الاسرائيلية ومسئوليها الامنيين يختلفون فى مسألة تحميل مسئولية الهجمات الصاروخية ضد أراضيهم، فعندما سقط صاروخ من لبنان فى اسرائيل الشهر الماضى، ألقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اللوم على جماعة حزب الله الشيعية وأنصارها الإيرانيين لكن مسئولي الأمن الإسرائيليين اتهموا جماعة جهادية سنية ترتبط بحركة تنظيم القاعدة.

وأضافت الصحيفة أن هذا الخلاف بمثابة دليل على وجود ورطة أو مأزق خطير يواجه اسرائيل فى وقت تشهد فيه منطقة الشرق الاوسط اى حول اسرائيل حرب طائفية مشتعلة من شأنها ان تعيد رسم خريطة الشرق الاوسط .

وأشارت الصحيفة الى أن نتنياهو وقادة اخرين لا يزالوا يرون ايران وبرنامجها النووى المثير للجدل تهديدا رئيسيا ضد امن اسرائيل وان حزب الله قد يجرها الى حالة قتال مباشر لكن القوة المتنامية لحركات مسلحة متطرفة فى سوريا والعراق وما حولهما التى تتعهد بالجهاد لتحرير القدس من الصعب تجاهلها.

وتابعت الصحيفة انه فى الوقت الذى تتصاعد فيه حالة الاضطراب والفوضى فى المنطقة ، يصر مسئولو اسرائيل على ان ليس هناك اى داع للتدخل وبدلا من ذلك يتبنون عقلية التحصين مثل بناء اسوار حدودية ذى تقنية عالية ونشر عسكرى مكثف والاعتماد على اجهزة استخباراتية فى غاية التطور.

ولفتت الصحيفة إلى أن قادة إسرائيل يسعون أيضا إلى استغلال حالة الفوضى والأحداث الأخيرة فى تعزيز موقفهم بالنسبة لتواجهم العسكرى طويل الامد فى وادى الاردن وهى نقطة شائكة فى محادثات السلام التى تتوسط فيها الولايات المتحدة مع الجانب الفلسطينى.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان