إعلان

صحيفة تركية: تم فرض عقوبات صارمة على نشر أخبار تتعلق بقضية الفساد

02:41 م الجمعة 17 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

حذرت مؤسسة الرقابة على الإذاعة والتلفزيون بتركيا، بأنها ستقوم بتوقيع عقوبات مشددة، على المحطات الفضائية التي تعد أخبار مكثفة في نشراتها الرئيسية، حول فضيحة الفساد المالي بتركيا، والتي وصفت من قبل حزب الشعب الجمهوري المعارض، بأنها الأكبر في تاريخ البلاد.

وبحسب صحيفة ''يورت'' اليوم الجمعة، إن المؤسسة، والتي -أغلبية أعضائها من حزب العدالة والتنمية مع عدد صغير من أحزاب المعارضة-، قررت في اجتماعها مساء أمس الخميس توقيع عقوبات مشددة تتضمن تحذيرات ثم إغلاق لمدة 24 ساعة على الفضائيات الإخبارية المناهضة للحكومة، وهي قنوات ''جيم''، و ''سامان''، و ''زقاق''، و ''خبر تورك''، و ''خلق''، و ''ملتم''، و ''أولوصال''، وأغلبها موالي للداعية الإسلامي فتح الله جولن الذي يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانب آخر حذرت مؤسسة الرقابة كل الفضائيات من نشر أو بث أو تصوير صناديق الأحذية، في إشارة لعثور قوات مكافحة جرائم الأموال أثناء تفتيشها منزل المدير العام لبنك ''خلق'' الأهلي على 4.5 مليون دولار مخبأة في صناديق أحذية إضافة لعثورها على مبالغ كبيرة في صناديق أحذية أخرى بمنزل بارش، نجل وزير الداخلية السابق معمر جولر.

وكان المواطنون الأتراك يرفعون في كل تظاهرة لهم صناديق أحذية استياء وانتقاداً لفضيحة الفساد المالي التي طالت وزراء ومسئولين ورجال أعمال.

لمعرفة ومتابعة نتائج الاستفتاء على الدستور ..اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان