إعلان

صحيفة سعودية تشيد بالشعب المصري واتفاقه على موقف موحد من الجيش

10:57 ص الأربعاء 15 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (أ ش أ):

أشادت صحيفة ''الوطن'' السعودية بوعى الجماهير والنخب المصرية واتفاقها على موقف موحد من الجيش بعودته الى الواجهة السياسية للبلاد بعد شعورهم بالخطر على كيان مصر وهويتها ودولتها وأطيافها المتعددة لافتة إلى أن هذه التحولات المرنة في المزاج الشعبي المصري، وفي الرؤى السياسية للأحزاب والمؤسسات المدنية، أنقذت مصر من السقوط في صراعات حزبية ودينية لو حدثت لكلفتها الكثير، ولأصبح القاهرة بغدادا أخرى.

وأكدت في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان ''مصر ينجح الاستفتاء ولكن '' أن نزول الشعب المصري وتأييده للدستور كان متوقعا لشعب ينشد الاستقرار السياسي والأمني في بلد بحجم ومكانة وتاريخ مصر بعد معاناة من الاضرابات والانقسامات والاعتصامات لثلاث سنوات انهار فيها الاقتصاد المصري إلى أدنى مستوياته، وحدث الانقسام بين الأطياف السياسية ومؤسسات الدولة.

ولفتت إلى أن هذا الانقسام كاد أن يؤدي إلى صراع دموي ـ خاصة في عام الإخوان ـ إلا أن ثورة الـ30 من يونيو عدلت المسار، لتتفق غالبية الأطياف السياسية والجماهير على أولى الضرورات نحو إعادة بناء الدولة المصرية، وهي تنحية جماعات الإسلام السياسي من المشهد المصري، بالاستعانة بالمؤسسة العسكرية، مما سهل خروج خارطة الطريق المصرية.

وأعربت الصحيفة عن اعتقادها بان خروج الحاكم المصري المقبل بعد الانتهاء من الدستور من المؤسسة العسكرية ربما يكون في صالح مصر .. داعية في ختام تعليقها إلى الاسراع بأحداث هيكلة للاقتصاد المصري والنهوض بالتعليم لتلبية سوق العمل في هذا البلد الضخم .

 

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغط  هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان