إعلان

بلومبيرج : تونس تدون خطواتها إلى الديموقراطية على تويتر

02:24 م الإثنين 13 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي :

أوضحت شبكة بلومبيرج الأمريكية أن حركة ''البوصلة'' في تونس هم جماعة من الشباب يحضرون مع الحكومة كل المؤتمرات وخلال لقاءات الجمعية التأسيسية وإعداد الدستور الجديد، وتقوم هذه الجماعة بكتابة كل تصريح يدلي به أي فرد من أفراد الحكومة بالفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأشارت الشبكة إلى أن أعضاء الحركة يراقبون أعضاء الجمعية المسئولة عن الدستور، ويعرضون على صفحتهم بمواقع التواصل الاجتماعي معلومات عن التصويت على الدستور، ويستعرضون أهم القضايا المثيرة للجدل على تويتر والفيسبوك.

كما قالت الشبكة أنه باتباع حركة البوصلة هذه الطريقة، سوف يكون من الصعب جدا على أعضاء الجمعية وغيرها من السياسيين حسم نتيجة الانتخابات لصالحهم، كما أنه سيكون من الصعب خداع الشعب التونسي، أو الضحك عليهم.

ولفتت الشبكة إلى أنه بهذه الطريقة سيصبح الشعب التونسي يسير على نفس الخط مع ساسته وقادته، وسوف يكون من الصعب على السياسيين وعلى كاتبين الدستور نفي أي مادة من المواد أو إعلان رفضهم لأي مادة، وذلك لأن هذه المواد تم كتابتها فور الاتفاق عليها بالفرنسية على تويتر.

وأوضحت الشبكة أن سماح الحكومة التونسية بحضور حركة البوصلة لاجتماعات الجمعية المؤسسة للدستور، يعد حل وسط يناسب الشعب والحكومة، كما أنه يعد خطوة جيدة جدا تتخذها الحكومة التونسية نحو مستقبل مليء بالديموقراطية، وبذلك تظهر تونس وجها جديدا للعالم العربي، وتبث فيهم الأمل والتفاؤل نحو مستقبل أفضل.

 

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان