إعلان

مجلة أمريكية: شارون نقل سياسة القسوة والعنف إلى إسرائيل

12:21 م الإثنين 13 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي :

قالت مجلة ''ذا ناشين'' الأمريكية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق آرييل شارون قام بتشكيل سياسة العنف في إسرائيل، وذلك لاستخدامه سياسة تعتمد على القسوة والمكر، ولجأ إلى العنف عندما لم يجد وسيلة أخرى لاستخدامها لحل المشاكلات.

وأشارت المجلة إلى أن شارون والذي لقبه العديد من الفلسطينيين بالبلدوزر، بدأ هذه السياسة بعد حرب 1948، عندما قام بتهجير أكثر من 750.000 فلسطيني في حملة الطرد الجماعي، كما أنه يعد واحد من مجرمين الحرب الذين قاموا بقتل الألاف من المدنيين، وتدمير مدن بأكملها وأهدر حياة عدد لا يحصى من الفلسطينيين.

وفي عام 1956 اُتهم شارون بقيامه بمجزرة في سيناء بعد قتله 49 من عمال المحاجر المصريين، وفي حرب 1967 قام شارون بقتل عدد غير مسبوق من الجنود المصريين وتفاخر وتباهى بالعدد الذي قام بقتله.

وفي عام 1973 فشل شارون في أن يكون القائد الأول الذي استطاع عبور قناة السويس، ولكن توفي العشرات من رجاله بسبب الهجوم المفاجئ الذ شنته القوات المصرية.

وأوضحت المجلة أن شارون استطاع استخدام كل منصب تولاه لخدمة إسرائيل، فعندما كان وزيرا للزراعة قام بالاتفاق مع مسئولين في كل أنحاء العالم لتحقيق مشروع زراعي كبير يؤتي بثماره، كما ساهم في توسيع المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وفي عام 1982 قام شارون بالهجوم على لبنان وشن غارات جوية على لبنان فقام بمذبحة صبرا وشتيلا في بيروت.

وأشارت المجلة أنه على الرغم من كل الجرائم التي ارتكبها شارون واتهامه بأنه مجرم حرب، إلا أن العديد من السياسيين الإسرائيليين أكدوا أن شارون ساهم في تغيير التاريخ، بالإضافة إلى إنه ساعد على وضع دولة إسرائيل في موضع محترم بالعالم.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان