إعلان

تليجراف: الأغلبية ترفض الهجوم العسكري على سوريا

01:04 م الأحد 08 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

كشف استطلاع للرأي بريطاني أجرته صحيفة " ديلي تليجراف" النقاب اليوم الأحد عن أن اغلبيه المصوتين يعارضون أي هجوم عسكري على سوريا، حتى في حالة أثبات أن الرئيس السوري بشار الأسد استخدام أسلحة كيماوية ضد أبناء شعبه.

وأظهر استطلاع الرأي التي أوردته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم أن النسبة الأكبر من المصوتين لا يريدون إجراء أعضاء مجلس العموم تصويتا مرة ثانية على التدخل العسكري في سوريا ، اذا أكد فريق المفتشين عن الأسلحة التابع للأمم المتحدة أن هجوم الشهر الماضي تم استخدام أسلحة كيماوية فيه.

وأشار الاستطلاع إلى أن عددا قليلا جدا من المصوتين يعتقدون في ضرورة مشاركة بريطانيا الولايات المتحدة فى قرار توجيه ضربات جوية ضد سوريا مع دعم النصف تقريبا لقرار توفير المساعدة الإنسانية إلى اللاجئين.

وذكرت الصحيفة أن نتائج الاستطلاع ترى أن مسألة قبول رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تصويت مجلس العموم ضد قراره المشاركة في عمل عسكري ضد سوريا يأتي متماشيا مع الرأي العام كما سيواجه كاميرون خطورة كبيرة اذا سعى مرة أخرى لكسب تأييد النواب.

وفى الوقت نفسه ، أشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يسعى جاهدا للحصول على موافقة الكونجرس الأمريكي على استخدام القوة ضد النظام السوري حيث ستظهر نتيجة تصويت مجلسي النواب والشيوخ في غضون أسبوعين.

وتابعت الصحيفة أن استطلاعات الرأي الأمريكية أظهرت أن أغلبية المصوتين هناك يعارضون أي شكل من أشكال التدخل ، بينما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده مستعدة لمساعدة نظيره الروسي في حال التدخل الأمريكي.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان