إعلان

''نيويورك تايمز'': توقعات بحرب استنزاف بين المقاتلين السوريين عقب التدخل الأمريكي

02:02 م السبت 07 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''نيويورك تايمز'' الأمريكية السبت، أن مسئولين في الإدارة الأمريكية يتوقعون حرب استنزاف بين المقاتلين السوريين، إذا حصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما على دعم الكونجرس في توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا لمعاقبة الرئيس بشار الأسد على استخدامه هجمات بأسلحة كيماوية.

ونقلت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، عن مسئول بارز في الإدارة الأمريكية، يرافق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في حضور اجتماع وزارء خارجية الاتحاد الأوربي لكنها لم تذكر هويته قوله ''لا أتوقع حدوث تغيير كبير في اليوم التالي للهجوم على الساحة الداخلية السورية، حيث ستتواصل حرب الاستنزاف بين المقاتلين، لذا لا أنتظر حدوث انفراجة للوضع الراهن''.

وأضاف المسئول أنه على الرغم من الهجمات ستكون محدودة نسبياً، إلا أنها ستحجم الأسد عن استخدام الأسلحة الكيماوية مرة أخرى، معرباً عن اعتقاده في ضرورة بذل الجهود لتعزيز قوة المعارضة عبر تسليحها وتحسين قدرتها في حكم المناطق التي تسيطر عليها.

وأشارت الصحيفة إلى أن تعقيبات المسئول تأتي وسط حالة جدال دائر في واشنطن حول مدى صعوبة الضربة التي ستوجهها الولايات المتحدة، إذا أجاز الكونجرس الحملة العسكرية على سوريا، وإلى أي مدى سيتمكن الهجوم في تدمير القوات الموالية للنظام السوري، فضلاً عن ردع ومنع الهجمات بالأسلحة الكيماوية.

وقالت الصحيفة إن النائب الجمهوري عن اريزونا جون ماكين أكد على أن أحد أهداف الهجوم ينبغي أن يرجح كفة التوازن في الحرب الأهلية، إلى حركات المعارضة من خلال مهاجمة القوات الجوية التابعة للحكومة ومخازن الأسلحة الأخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن جون كيري يقوم بحملة مكثفة لحشد الدعم حيث سيلتقى بعد غد الاثنين مع نظيره البريطاني وليام هيج، الذي رفضت بلاده مشاركة الولايات المتحدة في هجومها العسكري على سوريا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان