إعلان

صحف إسرائيلية: الشاباك خشى أن يتحول ''حزان'' إلى ''شاليط جديد''

10:32 ص الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الضفة الغربية – (الأناضول):

قالت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية إن جهاز الأمن الداخلي المعروف بالـ''شاباك'' ''خشي'' أن يتحول الجندي الإسرائيلي تومير حزان الذي تم العثور عليه مقتولا أمس قرب مدينة قلقيلية بالضفة الغربية إلى ''شاليط جديد''، في إشارة إلى الجندي الإسرائيلي الذي اختطفته المقاومة الفلسطينية في 2006 وتم استبداله عام 2011 بأكثر من ألف أسير فلسطيني.

وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم إلى أن ''رئيس الشاباك مائير كوهين عمل بشكل شخصي على متابعة تفاصيل الملف خشية نجاح الخاطفين في إخفاء الجندي حزان (20 عاما)''.

وتابعت ''بعد التحقيقات في الملف توصل الجيش الإسرائيلي إلى أن حزان خرج مع فلسطيني يدعى نضال عامر (42 عاما) إلى بلدة بيت أمين، قرب قلقيلية، وعلى الفور توجهت قوة إسرائيلية إلى هناك واعتقلت الشاب الذي أدلى باعترافات تقول إنه قتل الجندي وأخفى جثته في بئر شمال الضفة الغربية لتنفيذ عملية تبادل لشقيقه المعتقل منذ العام 2003''.

ولنضال شقيق معتقل في السجون الإسرائيلية منذ 10 سنوات، يدعى نور الدين، تتهمه سلطات الاحتلال بـ''الضلوع في اعتداءات إرهابية مختلفة ضد أهداف إسرائيلية، بحسب موقع إذاعة صوت إسرائيل، الذي قال إن نور الدين من نشطاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني ''فتح''.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن عملية خطف الجندي حزان ''تمت بتخطيط ومبادرة شخصية لم ترتبط بأي تنظيم فلسطيني''، مضيفة أن الجندي القتيل ''سيدفن في مقبرة حولون العسكرية عصر اليوم الأحد بحضور رسمي وشعبي''.

من جانبها استبعدت القناة العاشرة الإسرائيلية أن ينعكس الحادث على مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتواصلة حاليا.

وفجر أمس اعتقلت القوات الإسرائيلية كافة أبناء عائلة نضال للتحقيق معهم حول حادثة اختفاء الجندي بعد تلقي السلطات بلاغا من أسرة الجندي باختفائه، ودارت الشبهات حول نضال لأنه كان على علاقة بالجندي، بحسب القناة العاشرة الإسرائيلية.

وتابعت القناة أن الشاب الفلسطيني عمل مع الجندي في أحد المطاعم، ومساء الجمعة أقنعه بالخروج معه، ثم خطفه لقرية ''بيت أمين'' المجاورة لقلقيلية، وقتله ثم دفنه في بئر، وفي اعترافاته كشف عن مكان الدفن، وقامت القوات بإخراج الجثة.

وكان الجيش الإسرائيلي حذر، الشهر الماضي، من قيام الجنود في الضفة الغربية من السفر في سيارات تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية لا يعرفونها، مشيرا إلى أن حركة حماس تخطط لاختطاف جنود بهذه الطريقة، على حد قوله.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان