إعلان

الجارديان: مقتل مواطن فرنسي يزيد مخاوف العنف ضد الأجانب بمصر

05:23 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – كريم مجدي:

سلطت صحيفة ''الجارديان'' البريطانية الضوء على أعمال العنف التي انتشرت بشكل سريع في مصر، خاصة في الآونة الخيرة بعد 30 يونيو، وسط تخوفات من موجة عداء ضد الاجانب.

ولفتت الصحيفة في تقرير نشرته أمس عن العنف الذي يواجهه الأجانب المقيمين في مصر، وذلك بعد مقتل مواطن فرنسي داخل أحد اقسام الشرطة القاهرة، بالإضافة إلى قيام مواطنان كنديان بإضراب عن الطعام بسبب طول مدة حجزهما في أحد الأقسام.

وكان المواطن الفرنسي الذي لقى مصرعه هو ''اريك لانج'' يبلغ من العمر 49 عاما ويعمل مدرسا، ضُرب حتي الموت من قبل المحتجزين معه بأحد اقسام القاهرة في الجمعة الماضية، وتضاربت الأقوال حول سبب اعتقاله بين عدم توافر أوراق للإقامة، وبين اختراقه لحظر التجول.

أما بالنسبة للكنديان فهما ''جون جريسون'' ويعمل مخرجا للأفلام الوثائقية وزميله ''طارق لوباني'' ويعمل طبيبا، وقد تم احتجازهما يوم 15 اغسطس اثناء الاضطرابات في القاهرة بعد أن سألا قسم شرطة عن الطريق.

وكان الكنديان في طريقهما إلى غزة، حيث كان ينوي لوباني تدريس الأطباء المحليين في غزة من خلال برنامج تدريبي والذي سوف يقوم جريسون بتوثيقه، في المقابل تم احتجاز الاثنين 33 يوما في السجن بدون اي تهمة، والأسوأ من ذلك أن الزنزانة التي يتواجد بها الاثنين تكتظ بـ 36 محتجز.

وقالت الصحيفة موضحة ما أسمته ''أمثلة للعنف ضد الأجانب''، أن خفر السواحل المصرية قاموا بقتل لاجئين سوريين حاولوا الهرب عن طريق مركب، في حين أيضاً تم إلقاء القبض على مواطن سويسري بحوزته طائرة لعبة بتهمة التجسس.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذا يأتي تزامنا مع مخاوف أن تؤثر هذه الاحداث على الاستثمارات والسياحة في مصر التي قد تأثرت سلباً بشكل واضح بعد 2011.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان