إعلان

هآرتس: مسؤولون أوروبيون يطالبون بتنفيذ العقوبات الأوروبية على المستوطنات

10:30 ص الإثنين 16 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (الأناضول):

طالب مسؤولون سابقون في الاتحاد الأوروبي بعدم التنازل عن الشروط الأوروبية الخاصة بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية والشركات العاملة فيها، في رسالة وجهوها إلى مسئولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها اليوم الاثنين، إن عددا من كبار المسؤولين السابقين في الاتحاد الأوروبي طالبوا وزراء خارجية دول الاتحاد، بعدم "تخفيف العقوبات الجديدة التي قرر الاتحاد الأوروبي فرضها على المستوطنات الاسرائيلية، وعدم تأخير تطبيقها".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه المطالبة، جاءت في رسائل بعث بها المسؤولون الأوروبيون إلى كاثرين آشتون مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية الدول الثماني والعشرين الأعضاء في الاتحاد.

وقالت إن من بين القيادات الأوروبية، وزير الخارجية الفرنسي الأسبق هوبير فيدرين، ومندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة سابقا جيريمي غرينستوك.

وكان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي قد قرروا منذ شهر الاستجابة لطلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن تخفيف شروطه الخاصة بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية والشركات العاملة فيها.

وسبق أن التقى كيري قرابة 28 وزيرًا من دول الاتحاد الأوروبي، وطالبهم بتخفيف شروط المقاطعة الأوروبية للمستوطنات بهدف إشراك إسرائيل في مشروع البحث العلمي الدولي هوريزون 2020.

وكان وفدا ممثلا عن الاتحاد الأوروبي قد زار إسرائيل الأسبوع الماضي، لمناقشة قرار الاتحاد الأوروبي القاضي بمقاطعة المستوطنات في الضفة الغربية.

واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية قرار الاتحاد الأوروبي تدخلا في غير محله، ولا يخدم عملية السلام في المنطقة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان