إعلان

نيويورك تايمز ترى صمت بوتين يوحى باستسلامه للتدخل العسكري في سوريا

11:34 ص الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (أ ش أ):

اعتبرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الخميس التزام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حالة الصمت حيال قرار التدخل العسكري في سوريا، انه يوحى باستسلامه لهذا القرار الذى يهدف إلى ردع حليفه الرئيس السوري بشار الأسد.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن الرئيس الروسي تجنب التعقيب بشكل علني على التقارير الواردة عن استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية في هجوم ضد المدنيين قرب العاصمة دمشق ، كما أنه وقف متفرجا يراقب مجريات الأمور مثل معظم الشعب الروسي العادي كما لو كانت الحرب الأهلية في سوريا لم تصل إلى مرحلة حرجة لا يحمد عقباها.

وذكرت الصحيفة أنه ليس هناك أدنى شك في أن روسيا تعارض التدخل العسكري في سوريا حيث يحذر وزير خارجيتها سيرجى لافروف يوميا من مغبة تفاقم الأزمة وامتداد الصراع بشكل خطير في المنطقة .

وأضافت الصحيفة إن صمت بوتين يوحى بأنه ليس في وسع روسيا الكثير لفعله حيال التدخل العسكري في سوريا إذا أقدمت الولايات المتحدة والدول الأخرى على هذا القرار دون إذن من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأزمة زادت من الشعور المعادي لأمريكا وللدول الغربية رغم أن هذا الأمر كان قد تلاشى بالفعل عند عودة بوتين للرئاسة في عام 2012 كما وصلت حالة الشكوك والريبة بين الولايات المتحدة وروسيا إلى أعلى درجاتها عندما الغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماع قمة مع بوتين في موسكو.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان