إعلان

الجارديان: مهاجمة سوريا ستؤدي إلى اتساع دائرة الحرب والقتل

07:52 ص الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أن ذريعة التدخل العسكري الجديد هي استخدام الكيماوي في ضاحية ''الغوطة'' القريبة من دمشق – الجريمة المروعة التي أزهقت أرواح المئات معظمهم من المدنيين وخلفت عددا أكبر من المصابين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن لم يتم العثور على دليل دامغ يؤكد أي معلومات حتى عن نوع الكيماوي المستخدم، فضلا عن استخدمه ؛ فالقوى الغربية وحلفاؤها بمن فيهم المعارضة السورية يصرون على مسئولية الجيش النظامي السوري، أما الحكومة السورية في دمشق وداعميها دوليا –روسيا وإيران- فيحملون المعارضة المسئولية.

وأضافت الصحيفة البريطانية ''على الرغم من وحشية النظام السوري وامتلاكه مخازن للسلاح الكيماوي، إلا أنه ليس ثمة دافع معقول يمكن الاستناد إليه في اتهامه باستخدام هذا السلاح؛ لا سيما وأن قواته تحرز في الآونة الأخيرة انتصارات متتالية. كما أن المعارضة السورية لا يمكن استبعادها من تهمة استخدام الكيماوي''.

واختتمت تعليقها قائلة ''أيا كان الضالع في استخدام هذا السلاح، فإن الكيماوي ليس في الحقيقة أكبر الأخطار التي تتهدد الشعب السوري، إنها الحرب والموت، والدمار الذي قوض بمعوله أركان الدولة، وإذا ما كانت حكومات كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا معنية حقا بوضع حد لتلك الحال فإن عليها، بدلا من استغلال الفرصة لإضعاف جبهة إيران، استخدام نفوذها على المعارضة وداعميها لوقف إطلاق النار وبحث سبل التسوية السلمية''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان