إعلان

الصحف القطرية تجمع على أن نظام الأسد اقترب من نهايته

11:14 ص الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدوحة - (أ ش أ):

أجمعت افتتاحيات الصحف القطرية الصادرة اليوم الاثنين على أن ساعة الصفر قد بدأت تقترب لردع النظام السوري خاصة مع مباشرة خبراء الأمم المتحدة اليوم التحقيق في الهجوم الذي نفذه النظام السوري مؤخرا في ريف دمشق بالأسلحة الكيمائية وراح ضحيته مئات الأطفال الأبرياء .

فمن جهتها قالت صحيفة ''الشرق'' ، ''إن المجتمع الدولي بات متأكدا من أن النظام السوري مسؤول عن الهجوم بالأسلحة الكيميائية ضد معارضيه , وهو الأمر الذي لم يعد من الممكن حتى لحلفاء دمشق التغطية عليه .. وهو ما بات مفهوما من خلال الرسائل الناعمة الصادرة من تلك البلدان، حيث دعت موسكو إلى ''العقلانية'' وعدم ارتكاب ''خطأ مأساوي'' باعتماد الخيار العسكري في سوريا ،فيما حذرت إيران من أن التدخل العسكري في سوريا ستكون له عواقب وخيمة على البيت الأبيض - حسب الصحيفة - .

وأشارت الصحيفة إلى انه بالتزامن مع تلك التطورات يجتمع رؤساء هيئات الأركان في عدد من الدول العربية والغربية في الأردن اليوم لبحث أمن المنطقة وتداعيات النزاع السوري وبخاصة استخدام النظام الأربعاء الماضي للسلاح الكيماوي.

ورأت الشرق أن نظام الأسد اليوم محشور في الزاوية ،والأمر بات مكشوفا للمجتمع الدولي ومسؤولية هذا النظام عن هذا الجرم الإنساني لن تمر دون عقاب .

بدورها وتحت عنوان ''المطلوب قرار دولي شجاع '' قالت صحيفة ''الراية'' في افتتاحيتها ''انه بالرغم من قرار النظام السوري السماح للمحققين الدوليين بالتحقيق في هذه الجريمة إلا أنه قد جاء متأخرا ومفتقدا للمصداقية غير أن هذا الموقف لا يجب أن يحبط الجهود الدولية تجاه الضغط المتسارع على النظام للكشف عن الحقيقة وعدم طمس معالم الجريمة خاصة بعدما ثبت بالدليل القاطع استخدامه للأسلحة الكيماوية التي أدت إلى مقتل أكثر من 355 شخصا من أصل 3600 نقلوا للمستشفيات بعدما ظهرت عليهم أعراض تسمم عصبي يوم الأربعاء الماضي ''.

وطالبت ''الراية'' المجتمع الدولي بمعاقبة النظام وحماية الشعب السوري من شروره في المستقبل ، وقالت إن '' هذا الأمر مرهون بجدية الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة التي أكدت أهمية معاقبة النظام على جرائمه و بالتالي فإن الجميع أمام اختبار وامتحان عسير إذا أفلت النظام السوري هذه المرة من الحساب .

ولفتت الصحيفة إلى أن القضية ليست قضية تدخل عسكري أمريكي أو غربي وإنما هي قضية حماية شعب يعاني من ويلات حرب فرضتها عليه حكومته ، وقالت '' إن أي جهد من أي دولة لإنقاذ هذا الشعب مرحب به ولا يجب التشكك فيه خاصة في ظل فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ أي قرار لحماية الشعب السوري ''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان