إعلان

''الفجر'' الجزائرية: هل سيقضى السيسي على أسطورة ''جماعة الإخوان''

01:01 م الأربعاء 21 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر - (أ ش أ):

قالت صحيفة ''الفجر'' اليومية الجزائرية المستقلة إن جماعة الإخوان المسلمين شهدت العديد من الأحداث التي زعزعت تنظيمها ، مشيرة إلى أنها عندما استخدمت السلاح في عصر الملك فاروق وعندما لجأت إلى شن حوادث بالقنابل والمتفجرات بالإضافة إلى إعلان حسن البنا عداءه للأحزاب السياسية قام الملك بحل الجماعة ، وتساءلت : هل سيقضى السيسي على أسطورة الجماعة .

وقالت الصحيفة في افتتاحيتا في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان الأمر مختلفا بالنسبة للجماعة ـ كما تقول الصحيفة ـ إذ ساند الإخوان ثورة 23 يوليو في البداية وبعد صدور قانون حل الأحزاب بمصر طالبت الجماعة عبد الناصر بعرض كافة القوانين والقرارات التي سيتخذها مجلس قيادة الثورة قبل صدورها على مكتب الإرشاد لمراجعتها مقابل استمرار تأييده لها .. وهو ما رفضه عبدالناصر .. فحاولت الجماعة اغتياله فما كان منه إلا أن اعتقل عددا كبيرا من قادتها وحظر نشاطها .

وتابعت الصحيفة قائلة : إذا كان حل الجماعة في عهدي الملك فاروق وعبدالناصر بسبب استخدام السلاح فإن هذه المرة أسباب حلها مختلفة .. إذ تغير نشاطها من جماعة دعوية اتجهت للسياسة إلى جماعة حاكمة ومن استخدام السلاح ومحاولة قتل رئيس جمهورية في السابق - حسب الصحيفة - إلى قطيعة شعبية بينها وبين الشعب المصري كله إذ أن الشعب الذى كان يتعاطف مع الإخوان في السابق يدعو الآن إلى حل الجماعة وإنهاء أسطورتها ، تساءلت : هل سيقضى الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى على أسطورة ''جماعة الإخوان'' .

أشارت ''الفجر'' إلى أن قضايا عدة تنتظر الإخوان في المحاكم مثل استخدام السلاح وخيانة الدولة وقتل المواطنين وبيع أراضي سيناء في حالة حل الجماعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان