إعلان

الإعلام الحكومي الإيراني: تصريحات روحاني بشأن إسرائيل حُرفت

07:17 م الجمعة 02 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران – (د ب أ):

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية اليوم الجمعة أن التصريحات المطالبة بتدمير إسرائيل والمنسوبة إلى الرئيس المنتخب حسن روحاني قد تم نقلها في التقارير الإخبارية بشكل غير صحيح.

وأفادت وكالة أنباء ''ايسنا'' الإيرانية بأن الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني وصف في وقت سابق من اليوم الجمعة إسرائيل بانها ''جرح قديم'' يجب استئصاله''، مما أثار رد فعل حاد من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

لكن قناة ''برس تي في'' الإيرانية التي تديرها الدولة أيضا ذكرت في وقت لاحق أن التصريحات تم تحريفها ونشرت مقطع فيديو لمقابلة تظهر تصريحات روحاني وهي أكثر اعتدالا.

ونقلت ''برس تي في'' عن روحاني قوله ''في منطقتنا، كان هناك جرح لأعوام في جسد العالم الإسلامي في ظل احتلال أرض فلسطين المقدسة والقدس المحبوبة''.

وكانت ''ايسنا'' قد نقلت عن روحاني قوله ''يجب أن يظهر العالم الإسلامي الوحدة أمام النظام الصهيوني لأنه جرح قديم ظل في جسده (العالم الإسلامي) لسنوات ويجب أن تتم إزالته''.

وتحدث روحاني ، والذي من المقرر أن يتم تنصيبه بعد غد الأحد رئيسا لإيران، على هامش ''يوم القدس'' ، وهو عبارة عن حدث سنوي أطلقته إيران في أخر يوم جمعة من شهر رمضان الكريم، لتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ومعارضته لإسرائيل.

من جهة اخرى ، قال نتنياهو أن التصريحات تظهر الوجه الحقيقي للرئيس الإيراني المنتخب، والذي يعتبر عادة مصلح معتدل.

وقال نتنياهو في القدس ''لقد أظهر روحاني وجهه الحقيقي أسرع مما كنا نتوقع''.

وتابع نتنياهو ''هذا ما يفكر فيه الرجل وهذه هي خطة العمل الخاصة بالنظام الإيراني… هناك رئيس جديد، ولكن هدف النظام لم يتغير - لتطوير الأسلحة النووية لتهديد إسرائيل والشرق الأوسط وأمن العالم أجمع''.

وأضاف نتنياهو أن أي دولة تهدد بإبادة إسرائيل يجب منعها من حيازة أسلحة دمار شامل.

ويعتبر عدم الاعتراف الإيراني بإسرائيل جزءا من عقيدة السياسة الخارجية للبلاد منذ الثورة الإسلامية في عام 1979 وبالتالي لا يمكن تغيره.

وأشار الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي في مناسبات سابقة إلى إسرائيل بأنها ''ورم سرطاني'' يجب ''إزالته من المنطقة''.

وأعرب الرئيس المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد في كثير من الأحيان عن مشاعر مماثلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان