إعلان

البرادعي: عزل مرسي كان اشيء الصحيح من أجل مصر

09:59 ص الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

اعتبر الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، أن إقدام الجيش على عزل الرئيس محمد مرسي كان الشيء الصحيح من أجل بلاده، مؤكداً ضرورة أن تكون كل الأطراف ومن بينها الإخوان المسلمين في مستقبلها.

وشدد البرادعي في حديث مع شبكة سي إن إن الأمريكية على أن أحداً لا يتحمل فشل مصر.

وشدد على أن ما حصل في مصر ليس انقلاباً عسكرياً، وقال كان لابد إما المخاطرة باندلاع حرب أهلية أو اتخاذ إجراءات دستورية إضافية لبقاء البلاد متماسكة.

ورأى البرادعي ان ما تمر به مصر صعب، نظراً للآمال العالية التي كانت لدى الكثيرين بعد تنحي مبارك، معترفاً ان الانتخابات التي فاز فيها مرسي كانت ''حرة وعادلة''، لكن ''الرئيس للأسف أساء التصرف''.

وقال ''عندما ينتهي الأمر بوجود أكثر من 20 مليون شخص في الشارع، لا بد أن يعي أن عليه الرحيل فوراً، وهذا وضع محزن''.

واعتبر أن عزل مرسي سيسمح بأن تبدأ مصر من جديد صياغة الدستور وتشكيل حكومة شاملة.

وأوضح البرادعي ضرورة أن تضم الحكومة أعضاء من الإخوان المسلمين.

وقال انه من الممكن أن يترشح مرسي للرئاسة من جديد، ''لكن لا أعتقد انه سيفعل ذلك''.

وأعرب عن أمله في أن يشارك أشخاص مؤهلون من الإخوان والسلفيين في الحكومة المقبلة ''فنحن بحاجة لأن يكون الجميع جزءاً من هذه العملية السياسية، ونريد مجتمعاً متماسكاً متسامحاً ويحترم اختلافات الآخرين''.

ولفت إلى انه ليس مهتماً شخصياً بالترشح للرئاسة في مصر، إلا أنه عبر عن قلقه العميق على بلاده، مؤكدا رغبته ببذل كل ما في وسعه لرسم مستقبل أفضل.

وشدد على ان صبر المصريين محدود بعد سنوات من الفوضى السياسية والاقتصادية، ورأى انه ''لا بد من أن نظهر للناس اننا نركز فعلاً على حاجاتهم الأساسية''.

وكانت القوات المسلّحة أعلنت مساء الأربعاء الماضي تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا شؤون البلاد، وقالت إنها قرارات أتت استجابة لمطالب الشعب.

وأدَّى رئيس المحكمة المستشار عدلي منصور صباح امس اليمين الدستورية رئيساً مؤقتاً لمصر.

ويواصل مئات الآلاف من المصريين احتفالاتهم برحيل الرئيس محمد مرسي وبتولي الرئيس الجديد، حيث يحتشدون في ميدان التحرير وسط القاهرة وفي ميادين عدة بالقاهرة والمحافظات، فيما توجه دعوات لتظاهرات حاشدة اليوم تأييداً للجيش والرئيس الجديد.

كما ينظم مؤيدو الرئيس السابق من الإخوان وغيرهم تظاهرات في رابعة العدوية ومحافظات أخرى رفضا لعزل مرسي، معتبرين أن ما جرى ''انقلابا عسكريا'' على الشرعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان