إعلان

الصحافة الفرنسية : السيسي رجل مصر القوي... والضامن لاستقرار البلاد

03:36 م الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:

وصفت الصحافة الفرنسية الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بأنه "الرجل القوى الجديد في مصر" وذلك بعد إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة عن خارطة طريق جديدة في مصر.

وكتبت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، الذي يظهر على أنه الرجل القوي في البلاد، يريد أن يضع الجيش في دور "محوري" في حل الأزمة الحالية، بعد إقالة محمد مرسي.

واعتبرت أن القائد العام للقوات المسلحة سيسعى أيضا إلى تبديد المخاوف من عودة القوة العسكرية المباشرة وتلك التي تلت سقوط نظام حسني مبارك. مشيرة إلى أن السيسي قام بدور كبير خلال الأيام الأخيرة في مصر، حيث حلقت الطائرات العسكرية في سماء مصر ملوحة بالأعلام المصرية لتحية الحشود البشرية التي نزلت إلى الشارع لمعارضة الرئيس مرسى والذين هتفوا "الجيش والشعب، أيد واحدة".

وذكرت أنه وقبل أسبوع من المظاهرات "العملاقة" ضد الرئيس الإسلامي، اعتبر السيسي انه من واجب القوات المسلحة "التدخل لمنع مصر من الانزلاق في نفق مظلم من الصراعات والاضطرابات" ومنع "انهيار مؤسسات الدولة " حيث أعطت القيادة العسكرية مهلة حتى يوم أمس الأربعاء للرئيس الإسلامي لتلبية مطالب الشعب".

وأضافت أن صورة القائد العام للجيش بالزي العسكري والتي ظهرت على الشاشة أثناء البث النص إلى التلفزيون هي الاستجابة الرائعة للأزمة، مع الحرص على إصدار بيان يؤكد أن الجيش لا يريد ولا ينتوي الانقلاب، ولكن الضغط من أجل التوصل إلى تسوية سياسية.

ومن ناحيتها. كتبت صحيفة "لوفيجارو" أن الفريق أول السيسي هو "الضامن أكثر من أي وقت مضى للاستقرار في مصر". مشيرة إلى أن السيسى، وبحسب الصحيفة المولع بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والذى أكمل دراسته في الغرب، عين من قبل الرئيس مرسي في شهر أغسطس 2012، ولكنه انحاز بوضوح إلى المحتجين.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان