إعلان

الجيش الإسرائيلي: نتابع عن كثب تطورات الأوضاع في سيناء

02:00 م الإثنين 15 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - أ ش أ:

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتز اليوم الاثنين أن إسرائيل تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في سيناء.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن جانتز قوله "تشهد مصر اضطرابات مؤخرا، ونحن لانعرف ما ستؤول إليه الأمور خلال أسبوعين من الآن، فالجماعات الإرهابية مستمرة في سيناء ونحن نتابع تطورات الأوضاع بشكل يومي".

وأضاف جانتز، معلقا على الأوضاع في سوريا، "الحرب في سوريا تنتقل إلى الأراضي اللبنانية، ولا يمر يوم دون وقوع حدث يكون حزب الله اللبناني متورطا به".

ومن ناحية أخرى، صرح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بأن الجيش سيضطر إلى تقليص حجم قواته خلال الفترة القريبة بسبب القيود المفروضة على الموارد المتوفرة لديه.

ونقل راديو "صوت إسرائيل" عن رئيس الأركان ـ في سياق كلمة أمام مؤتمر لاتحاد أرباب الصناعة في تل أبيب اليوم الاثنين ـ قوله إن هذه الخطوات ستنفذ بناء على سلم أولويات تحدده قيادة الجيش من منطلق المسئولية.

وأوضح أن ملامح الحروب قد تغيرت في الفترة الأخيرة إذ أن العدو لا ينشط في جميع الحالات بصورة جلية، كما نشهد حالة من عدم الاستقرار في سوريا ولبنان ومواصلة سعي إيران لحيازة قدرات نووية.

وحول الوضع في قطاع غزة، أشار الجنرال جانتز إلى أن القطاع يشهد هدوء نسبيا عند عملية عامود السحاب، موضحا أن منطقة الضفة الغربية تشهد استقرارا من الناحية الأمنية.

وبدوره، استنكر رئيس الأركان الحوادث التي وقعت مؤخرا وتعرض فيها جنود متدينون لاعتداءات في الأحياء التي يقطنها متزمتون يهود في القدس.

وأعرب عن أمله في أن تتخذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذه المظاهر، مؤكدا أن الجنود يدافعون عن جميع مواطني الدولة وليس عن شرائح معينة من المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان