إعلان

الشرق الأوسط: مصر في الميادين.. والجيش والعالم يراقب

10:57 ص الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

قالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة من لندن إن المظاهرات التي شهدتها مصر أمس لم يسبق لها مثيل في تاريخ البلاد، مشيرة إلى أن العالم يترقب تطورات الأوضاع في القاهرة وسط مخاوف من اتجاه البلاد إلى ''المجهول''.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها يوم الاثنين أن ميدان التحرير امتلأ ومحيط قصر الاتحادية بالقاهرة وميادين المحافظات بجموع ضخمة رفعت بطاقات حمراء للرئيس محمد مرسي مكتوب عليها ''ارحل''.

وتطالب المظاهرات بتنحية مرسي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وذلك بعد عام واخد من توليه حكم البلاد، حيث تتهمه المعارضة بالفشل سياسيا واقتصاديا.

ونقلت الشرق الأوسط عن مصادر عسكرية قولها إن الفريق أول عبد الفتاح السيسي تلقى عدة اتصالات من الرئيس يوم الأحد أكد خلالها ضرورة حفظ الأمن وجدد استعداده للحوار.

وقالت المصادر إن السيسي يوجد مع كبار قادة الجيش في غرفة العمليات بمقر هيئة عمليات القوات المسلحة لمتابعة ''التطورات الخطيرة''، التي تشهدها البلاد.

وحذرت المصادر من خطرة انتهاج أي فصيل سياسي للعنف، وقالت ''مهمتنا حماية الشعب، ولن نسمح بحرب أهلية، وعلى كل طرف أن يتحمل مسؤوليته في حماية البلاد من المخاطر التي تمر بها''.

وأشارت المصادر لصحيفة الشرق الأوسط إلى تحذير الفرق أول عبد الفتاح السيسي من مغبة انزلاق البلاد إلى نفق مظلم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان