إعلان

نيويورك تايمز: ثوار سوريا يتعرضون لنكسات في جبهة جديدة

12:07 م الأربعاء 05 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز )الأمريكية اليوم أن ثوار سوريا يواجهون نكسات على جبهة جديدة حيث بات الثوار بين مطرقة قوة غاشمة مسلحة ومجهزة وسندان الرغبة في القتال في ساحة معركة ضارية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني أن الهجمات الجوية التي يشنها الرئيس السوري بشار الأسد ضد الثوار تستأنف منذ صباح اليوم وتسمع دوى الانفجارات في كافة المناطق ومنها بلدتي الزغبة وبليل في ريف حماه .

وأشارت الصحيفة إلى أن عدة جماعات ثورية اتخذت قرارا مزج بين الجرأة والمخاطرة .. وحرصا على كسر حالة شبه الجمود التي خيمت بظلالها على الحرب التي بدأت منذ ما يزيد عن عامين، فتح الثوار جبهة في شرق السهول القاحلة على الطريق السريع حلب-دمشق.

وتابعت الصحيفة أن الثوار رأوا أن هجوما ناجحا من خلال شبكة من القرى في هذه المنطقة سيتجاوز نقاط الحكومة القوية بالقرب من المدن مع إتاحة فرص جديدة لقطع الطريق السريع الرئيسي في سوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش السوري رد بقوة من خلال القصف المكثف والغارات الجوية المتكررة.. وقد تم التخلي عن القرى على طول الطريق ودمرت جزئيا كما زادت حدة التوتر في ظل القوات المقسمة على أسس طائفية وتحول الجار على الجار من أجل المصلحة والسلطة وتحقيق مكاسب شخصية.

ولفتت الصحيفة إلى انه بالنسبة لبعض المقاتلين، اتسم الهجوم الجديد بطابع العاطفية حيث يسعى هؤلاء الرجال للعودة إلى قراهم التي طردوا منها تحت تهديد السلاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان