إعلان

صحيفة: تونس تمنع العشرات من التظاهر أمام السفارة المصرية

06:42 م الأحد 30 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

منعت قوات الأمن التونسية، العشرات من التونسيين من التظاهر أمام مقر السفارة المصرية في العاصمة تونس، للتعبير عن تضامنهم مع حركة ''تمرد '' المصرية، المطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي، حسبما ذكرت صحيفة الحياة اللندنية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها الأحد إن قوات الأمن التونسية فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيط السفارة المصرية في العاصمة.

وحالت قوات الأمن دون تمكين العشرات من التونسيين من الوصول إلى مقر السفارة، والتجمع هناك في وقفة تضامنية تلبية لدعوة كان قد أطلقها في وقت سابق، عدد من الناشطين دعماً لحركة ''تمرد'' المصرية.

وبررت السلطات التونسية عملية المنع هذه، بالقول إن ''الذين حاولوا التظاهر اليوم أمام مقر السفارة المصرية، لم يحصلوا على ترخيص قانوني للتظاهر''.

وقد استبقت وزارة الداخلية التونسية تنظيم هذه المظاهرة بتوزيع بيان أكدت فيه، أن ''كل تجمع أو وقفة أو تظاهرة بالطرق والساحات العامة، تخضع إلى الإجراءات والترتيبات المنصوص عليها بالقانون بالتنسيق مع السلطات المركزية''.

وأشارت في بيانها الذي وزعته في ساعة متأخرة من مساء أمس، إلى أن ''كل محاولة أو شروع في مخالفة ذلك، سيتم التعامل معها وفق القانون بالجدية المناسبة''.

ودعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقوا على أنفسهم اسم ''حركة التمرد التونسية''، إلى تنظيم وقفات ومسيرات للتضامن مع حركة ''تمرد'' المصرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان