إعلان

صحيفة تركية تجري استطلاع رأي يرجح كفة أردوغان على منافسيه

09:23 ص الثلاثاء 18 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - أ ش أ:

ذكر استطلاع رأي أعده مركز البحوث الاجتماعية ''متروبول'' التابع لصحيفة ''زمان'' التركية ، أنه من المتوقع حصول حزب العدالة والتنمية الحاكم على نسبة 35.3% من أصوات الناخبين في حال إجراء انتخابات برلمانية مقبلة .

وذكرت صحيفة '' زمان'' أن الاستطلاع ، الذي شارك فيه 2000 مواطن خلال الفترة من الثالث إلى الثاني عشر من الشهر الجاري، أظهر أن حزب الشعب الجمهوري، وهو أكبر أحزاب المعارضة بالبلاد قد يحصل على 22.7% وحزب الحركة القومية على 14.5% وحزب السلام والديمقراطية الكردي على 6.2%.

وترى نسبة 72.5% من المشاركين في الاستطلاع، أن رئيس الجمهورية عبد الله جول أفضل شخصية سياسية فيما حصل رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان على نسبة 53.5% وكمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري على 26.7% ودولت بهتشلي زعيم حزب الحركة القومية على 29.3%.

من جانبها، أشارت الصحف العلمانية ''يني جاغ'' و''سوزجو'' و''جمهوريت '' إلى أن صحيفة ''زمان'' الموالية لحكومة أردوغان أعلنت نتائج استطلاع الرأي على الرغم من انخفاض شعبية أردوغان بنسبة 7% عن الفترات الماضية.

وأضافت الصحف العلمانية أن الطريقة النورسية، وهي طريقة صوفية ذات تأثير سياسي كبير بتركيا، برئاسة الشيخ فتح الله غولن أحجمت عن تقديم دعمها للحزب الحاكم بزعامة أردوغان .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان