إعلان

صحيفة سودانية تنشر ملامح خطة الجبهة الثورية لإسقاط النظام

11:05 ص الخميس 13 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

نشرت صحيفة (آخر لحظة) الصادرة اليوم الخميس بالخرطوم، أبرز ملامح ''خطة الجبهة الثورية لإسقاط النظام في السودان''، والتي حددت شهر يونيو الحالي شهرا للحسم، بحيث يمنع احتفالات الحكومة والحزب الحاكم بالعيد الرابع والعشرين لثورة الانقاذ (30 يونيو 1989).

وحسب مصادر موثوقة وفقا للصحيفة فإن الخطة تنقسم إلى 4 مراحل بحيث تستغرق كل مرحلة أسبوعا، يبدأ الأول بالإعداد والتجهيز من داخل الأحزاب المعارضة والمنسقة مع الجبهة الثورية، ثم يصبح الأسبوع الثاني انطلاقة للمرحلة الثانية من خلال عقد الندوات الجماهيرية المفتوحة وتبدأ المرحلة الثالثة بعد ذلك وهي مرحلة التعبئة الجماهيرية داخل المؤسسات والجامعات وتكون هي ذاتها منطلقا للمرحلة الرابعة بعد أن يخرج المحتجون إلى الشارع وتحدث هبة شعبية تطيح بالنظام وتكون (انتفاضة محمية) حال انحياز الجيش إلى الشارع .

من جانبه نفى زعيم حزب الأمة القومي المعارض في السودان، الصادق المهدي مساندة حزبه للخطة التي أطلقها تحالف المعارضة السودانية باسم ''مائة يوم لإسقاط النظام'' ، وطرح المهدي مبادرة جديدة أطلق عليها اسم ''مشروع ميثاق لنظام جديد''.

وقال المهدي خلال مؤتمر صحفي عقده بأم درمان أمس ، بإن هذا المشروع يعتبر البداية الفعلية لتغيير النظام، لافتا إلى ضرورة وقوف الأحزاب والقوى السياسية وراء الميثاق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان