إعلان

الجارديان: الجمهوريون يطالبون بتسليم سنودن للقضاء

04:46 م الإثنين 10 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:
ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن أعضاء من الحزب الجمهوري الأمريكي انتقدوا قيام إدوارد سنودن بتسريب معلومات خاصة باستمرار الإدارة الأمريكية الحالية في تفعيل برامج مراقبة البيانات الخاصة للمواطنين عن طريق وكالة الأمن القومي، وطالبوا بتسليمه للقضاء.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الأثنين - أن الجمهوريين الأمريكيين هددوا بملاحقة سنودن 29 عاما قضائيا وتسليمه للمحاكمة على يد مدير جهاز الاستخبارات المركزية (سي أي إيه) .

ونقلت الصحيفة عن شون تيرنر ، المتحدث باسم مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جيمس كلابر قوله:" إن قضية سنودن قد تم إسنادها إلى وزارة العدل وأن جهاز الاستخبارات يعمل الأن على تقييم الخسائر الناجمة من تسريب هذه المعلومات".

وأضاف أن أي شخص حصل على تصريح أمني يتحتم عليه أن يعرف أن هناك واجبات تفرض عليه حماية المعلومات السرية والالتزام بالقانون".

وكان سنودن قد كشف عن نفسه وأكد أنه المصدر الذي أمد صحيفتا (الجارديان) و (واشنطن بوست) بالمعلومات الخاصة بشأن استمرار إدارة الرئيس باراك أوباما في تفعيل برامج المراقبة التي تتنصت على خصوصيات المواطنين وتتيح للحكومة تسجيل المكالمات الهاتفية ومراقبة حسابات متصفحي كبريات شركات الأنترنت، مثل "جوجل" و"ياهوو"، وموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأوضحت (الجارديان) أن البيت الأبيض لم يصدر بعد أي تعليق حول هذا الشأن ، ولكن دعا بيتر كينج، رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس النواب إلى تسليم سنودن وترحيله من هونج كونج ؛ حيث انتقل للإقامة هناك منذ عشرة أيام .

وأضاف كينج أنه في حال تبين أن سنودن قام بالفعل بتسريب وثائق سرية خاصة بالمجلس الأمن القومي الأمريكي (إن إس إيه) فإنه يتحتم على الحكومة الأمريكية محاكمته وأن تبدأ في إجراءات تسليمه في أقرب وقت .

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وهونج كونج وقعتا على اتفاقية لتسليم المجرمين غير أن هناك استثناء فيما يخص الجرائم السياسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان