إعلان

نيويورك تايمز: تدخل الغرب عسكريا هو الحل للصراع السوري

04:14 م الثلاثاء 30 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:
 
رأت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن التدخل الغرب عسكريا في سوريا هو الحل للصراع الدائر هناك منذ أكثر من عامين بين النظام ومعارضيه، والذي أودى بحياة أكثر 70 ألف شخص حتى الآن.

وقالت الصحيفة في مقال كتبه جيمس روبينز من معهد السياسات الخارجية الأمريكي، ونشرته أمس الاثنين، أن الحرب الأهلية في سوريا مستمرة منذ عامين، وان حمامات الدم تراق دون أي بادرة أمل لنهاية هذه المشاهد البشعة.

وذكرت الصحيفة أن التدخل العسكري سيكون على نفس نهج التدخل في ليبيا 2011، وأفغانستان 2001، ودخول قوات الناتو في البوسنة والهرسك 1995.

ولفتت الصحيفة إلى أن التدخل العسكري أصبح مسألة إنسانية، ضاربة المثل بما حدث في ليبيا حيث قتل نحو 1.200 مدني خلال الحرب الأهلية هناك ولم تتوقف هذه ''المهزلة'' إلا عندما أعلن البيت الأبيض تدخله.

وقال الكاتب إن عدد القتلى في ليبيا يعد لا شيء مقارنة بعدد القتلى في سوريا الذين تراوح عددهم من 63 ألف إلى 78 ألف، وتزايد أعداد اللاجئين.

وأضاف الكاتب أن مسألة التدخل أصبحت مسألة استراتيجية أيضا، وذلك لأن سوريا في عهد حكم أسرة الأسد أصبحت حليفا قويا لإيران، ومأوى الإرهابين ومعارض لأمريكا.

ولفت الكاتب أن التدخل الأمريكي في سوريا شهد تراجعا شديدا، على خلفية الخلاف على أن نظام الأسد بات انهياره وشيكا أم لا.

وذكر الكاتب أن مصداقية الولايات المتحدة أصبحت على المحك وذلك بعد استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيميائية دون إصدار أي بيان من الإدارة الأمريكية يدين هذا التصرف .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان