إعلان

نيويورك تايمز: واشنطن لا تجد دليلا على استخدام سوريا أسلحة كيماوية

11:28 ص الخميس 25 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - أ .ش .أ:

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الخميس أن الإدارة الأمريكية تساورها نفس شكوك حلفائها حول استخدام أسلحة كيماوية في الصراع السوري، إلا إنها تفتقر إلى الدليل القاطع الذي يدفع الولايات المتحدة للتدخل كما اشترط الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني إنه في مواجهة الضغط المتزايد على الإدارة الأمريكية لاتخاذ رد فعل في هذا الصدد، مع ظهور تأكيدات جديدة من قبل الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية باستخدام سوريا الأسلحة الكيماوية بشكل متكرر، تنتظر الولايات المتحدة نتائج التحليلات المكثفة لمواد تم الحصول عليها من التربة وشعر الضحايا لتحديد ما اذا كان قد تم استخدام أسلحة كيماوية في الصراع أم لا.

وتابعت الصحيفة نقلا عن مسؤول أمريكي بارز أنه اذا ثبت استخدام الأسلحة الكيماوية، سيتعين على البيت الأبيض ان يحدد من الطرف الذى استخدم هذه الأسلحة وما إذا كان قد تم استخدامها عمدا أم لا. لكنه لم يحدد جدولا زمنيا لهذه العملية المثيرة للجدل.

ونقلت الصحيفة عن المسئول -الذى لم يرد الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموقف - قوله '' إن هذا الأمر تحديدا يعد خط أحمر ويجب علينا التأكد تماما من عملية استخدام أسلحة كيماوية.

موضحا أن المعيار الذي تلتزم به الولايات المتحدة أعلى عن أي دولة أخرى بسبب قدراتها وتاريخها في العراق على حد سواء.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الخبراء يشعرون بالقلق من انه فى حال انتظار الولايات المتحدة وقتا طويلا ، سيشجع ويجرأ الرئيس السوري بشار الأسد الذى يشن هجمات دموية بالأسلحة والمدفعية والسلاح الجوي ضد قوات المعارضة.

وأضافت الصحيفة أن استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيماوية في هجمات محدودة، كما يرى الخبراء، قد يمثل اختبارا لرد الفعل الدولي قبل قيام أي طرف باستخدام تلك الأسلحة على نطاق واسع.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان تأكيد الإدارة الأمريكية مرارا عدم تسامحها إزاء استخدام أسلحة كيماوية في سوريا، فيما يطلق عليه الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخط الأحمر .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان