إعلان

شخصية العام: قائمة محررو تايم الأمريكية خالية من السيسي

05:18 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

خلت قائمة النهائية لتصويت محرري مجلة التايم الأمريكية على شخصية العام من اسم الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، الذي احتل المرتبة الأولى في تصويت الجمهور.

وضمت القائمة التي أعلنتها التايم على موقعها الإلكتروني يوم الاثنين، الرئيس السورية بشار الأسد، والأمريكي باراك أوباما، والإيراني حسن روحاني، المغنية الأمريكية مايلي سايرس، البابا فرانسيس زعيم الكنيسة الكاثولوكية، كاثيلين سيبيليوس وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، إدوارد سنودن، السيناتور الأمريكي تيد كروز.

ونفت  المجلة ''تايم'' الأمريكية حصول السيسي على المركز الأول في التصويت النهائي لشخصية العام، وذلك بعد تردد العديد من الأخبار التي تؤكد على تصدره القائمة.

وأشارت المجلة إلى أن الأخبار غير الصحيحة التي نشرتها وسائل إعلام عديدة، موضحة أن النتيجة النهائية للاستطلاع من المقرر أن تظهر يوم الأربعاء 11 ديسمبر الجاري.

ولفتت المجلة إلى تهنئة رجل الأعمال ''أحمد أبو هشيمة'' للسيسي على حسابه بتويتر، وقال أن تصدر السيسي هذه القائمة يعد نصرا، وتقدير للدور الوطني الذي قدمه السيسي، وتعبير عن حب المصريين له.

وكانت المجلة قد نشرت أخبارا حول زيادة عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي مقابل الأصوات التي حصل عليها وزير الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وأشارت المجلة إلى أن الشعبية التي وصل إليها السيسي جاءت بعد قياداته للمجلس العسكري وعزله للرئيس محمد مرسي ولجماعته  في 3 يوليو الماضي، حيث حقق ما اعتبره الشعب مستحيلا.

وأوضحت المجلة أن ما قام به الشعب المصري يؤكد أن السيسي يعد رمزا للوطنية في مصر، حيث قام المواطنين المصرين بالتصويت بقوة ليتصدر السيسي القائمة.

ولفتت المجلة  إلى أن أكثر المواقع متابعة للتصويت كانت اليوم السابع، والوفد والبلد، فقامت تلك المواقع بنشر أحداث الأخبار عن الإستطلاع حتى يعلم القراء أهم الأخبار، كما قامت المواقع السابق ذكرها بدعوة القراء من أجل التصويت لوزير الدفاع.

ورأت المجلة أن هذه الأخبار ربما تكون وسيلة يقوم بها مؤيدي الجيش لتغيير صورة ما وصفته بـ''الأنقلاب العسكري''، بعد الأنقسام الذي حدث بعد الإطاحة بمرسي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان