إعلان

سفير واشنطن بإسرائيل : لا علاقة بين ملف إيران النووي ومفاوضات السلام

01:47 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة ''جيروزاليم بوست'' الاسرائيلية أن الولايات المتحدة لا ترى أي ارتباط بين الجهود التي تهدف الى منع ايران من اكتساب قدرات لإنتاج أسلحة نووية وبين المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية الجارية حاليا.

ونقل الموقع الالكتروني للصحيفة اليوم عن السفير الأمريكي لدى اسرائيل دان شابيرو قوله ''لا يوجد ارتباط بين هاتين المسألتين'' ، وأشارت الى أن هذا التصريح يتناقض بشكل واضح مع تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي قال فيها إن ''ايران نووية سوف تضر بأي اتفاق مستقبلي مع الفلسطينيين''.

وقال السفير الأمريكي ''كل من المسألتين ترتبطان بأمن اسرائيل وأيضا بأمننا وأمن الشرق الأوسط بأكمله'' ، لكنه أضاف ''لا نرى اي نوع من الربط بينهما تقتضي أن نطلبه لنقدمه لاحداهما، ونتلقى من الأخرى''.

كما أكد شابيرو ـ في تصريح خاص لراديو ''صوت إسرائيل'' اليوم (الاثنين) ـ أن الادارة الامريكية لا تطلب من اسرائيل القيام بخطوات على حلبة معينة مقابل الحصول على شيء ما على حلبة اخرى.

وجاءت تصريحات السفير شابيرو ردا على ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس من أن الجهود لإحلال السلام بين اسرائيل والفلسطينيين لن تحقق شيئا اذا حصلت ايران على اسلحة نووية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان