إعلان

صحيفة لبنانية : مقتل 50 مقاتلا لحزب الله والميلشيات الشيعية في سوريا

11:04 ص الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة "المستقبل" اللبنانية ، أن 50 من مقاتلي حزب الله ولواء "أبو الفضل العباس" العراقي قتلوا أمس في منطقة السيدة زينب وبساتين حجيرة في ريف دمشق بسوريا.

ونقلت الصحيفة عن وكالة (سانا الثورة) التابعة للمعارضة السورية إن من بين الذين قضوا نحبهم في سوريا ونعاهم (حزب الله) أمس ، خمسة من مقاتليه على رأسهم قائد عسكري بارز.

وأشارت إلى أن فصائل المعارضة السورية ، أعلنت عن التمكن من التسلل إلى منطقة السيدة زينب وبساتين حجيرة في ريف دمشق، واستطاعوا الوصول إلى مقار حزب الله ولواء "أبو الفضل العباس" حسب موقع (سانا الثورة)، الذي ذكر أن مقاتلي المعارضة اشتبكوا مع مقاتلي الحزب واللواء العراقي بالأسلحة الخفيفة ومسدسات كاتمة الصوت ؛ ما أدى إلى مقتل ما يزيد على 50 عنصرا من الحزب والميليشيا العراقية المساندة لنظام الأسد ، كما تم نصب كمين على أحد طرق الإمداد في المنطقة وتفجير أربع سيارات لقوات الأسد.

كما ذكرت الصحيفة أن قائدا عسكريا بارزا في الحزب قتل في المعارك الجارية في سوريا وهو علي بزي ، وهو قائد عسكري بارز في حزب الله.

فيما أشار المرصد السوري إلى مقتل عناصر من الحزب خلال الساعات الماضية في منطقتي النبك شمال دمشق والغوطة الشرقية والغربية قرب العاصمة.

من جانبها، قالت صحيفة "السفير" اللبنانية إن نكسات «الجيش السوري الحر» وقيادته العسكرية والسياسية تتوالى ، مع سيطرة «الجبهة الإسلامية» على مقرات ومخازن أسلحة تابعة لـ «رئاسة أركان الجيش الحر» عند معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وأشارت إلى أن الجيش السوري يوسع من سيطرته الميدانية على القلمون، عبر استعادة غالبية النبك من المسلحين ، مقترباً من إطلاق عمليته في يبرود، القريبة من الحدود اللبنانية، فيما أعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أنه تم فتح طريق دمشق - حمص الاستراتيجي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان