إعلان

تايم: فوز ''السيسي'' بلقب شخصية العام يعكس شعبيته الحقيقية داخل مصر

05:29 م السبت 07 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قالت مجلة (تايم) الأمريكية، إن ''تصدر الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري لاستطلاع شخصية العام الذي أجرته المجلة، إنما يعكس الشعبية الحقيقية له داخل بلاده''، معتبرة أن ''السيسي لا يزال الشخصية الأقوى في مصر، والدليل على ذلك تدفق مئات الآلاف من المصوتين على الاستطلاع من داخل مصر لصالحه''.

ورأت التايم - في تعليق على موقعها الإلكتروني - أن ''هذا الإقبال من جانب المصوتين على الفريق السيسي يرجع إلى رغبتهم في تصحيح الصورة الذهنية التي انطبعت في أذهان الحكومات الغربية والمنظمات الحقوقية عن تدخل الجيش لتنفيذ رغبة جموع الملايين من المصريين الذين خرجوا للإطاحة بنظام الإخوان''.

ونقلت (تايم) عن متحدث في الجيش المصري - طلب عدم ذكر اسمه - القول إن ''الأصوات التي حصل عليها الفريق السيسي دليل على استمرار الدعم الاجتماعي لما يقوم به الجيش بقيادته''.

وأضاف أن ''نتيجة الاستفتاء لم تأت بشيء لا يعرفه المصريون، وربما كان هذا التوقيت جيداً ليقف العالم كله على هذه الحقيقة الواضحة''.

ورصدت المجلة كيف أصبح الفريق السيسي شخصية مألوفة بحيث باتت صورته على الملابس واللافتات والشوكولاتة.

وحصل السيسي على 449.596 صوت بنسبة 26.2% من إجمالي عدد المصوتين في استفتاء المجلة، متفوقا على رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، الذي حصل على 356.771 صوت بنسبة 20.8% وحل ثانيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان