إعلان

مجلة أمريكية: إسرائيل هي المستفيدة الوحيدة من ثورات الربيع العربي

11:51 ص الثلاثاء 03 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدى الشيمي:

رأت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أن الوضع السياسي المحيط بإسرائيل الآن جعلها أقوى كثيرا مما كانت عليه من قبل، وذلك عن طريق الاضطراب والخلل الموجودان في الوطن العربي بعد حدوث ثورات الربيع العربي.

وألقت المجلة الضوء على ما يحدث في الدول التي تشترك مع إسرائيل في حدود واحدة، وبدأت بمصر، حيث قامت الحكومة المصرية بالقضاء على جماعة الإخوان المسلمين، وهذا يمثل ضربة قوية للحكومة الإسلامية في غزة، مما أدى إلى اضعافها.

كما قامت السلطات المصرية بتدمير حوالي 150 نفق يربط بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة بحجة أنها تستخدم لتهريب الأسلحة والممنوعات من فلسطين إلى مصر، مما أدى إلى إضعاف مقاومة الفلسطينيين القاطنين في غزة.

وأشارت المجلة إلى أن الخلاف بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية أدى إلى تصالح السعودية مع إسرائيل، كما أكدت الصحيفة أن الأقليات الموجودين في المملكة العربية من المسيحين الدروز والأكراد يدعمون الاتفاق السعودي الإسرائيلي وعلى استعداد أن يقوموا بأي شيء لمنع الاتفاق الأمريكي الإيراني النووي.

وأكدت الصحيفة أن الأزمة السورية أدت إلى تحسن موقف إسرائيل الاستراتيجي في المنطقة، فعدم تدخل إسرائيل في الأزمة أدى إلى ارتفاع شعبيتها وعدم تأييدها للضربة الجوية التي كان من المقرر أن تقوم بها أمريكا على سوريا، أثبت كره إسرائيل للدم، وأكد على رغبتها في إنهاء المذابح التي تحدث في سوريا، وتوقف سفك الدماء.

ثانيا، فأن الحرب الأهلية التي حدثت في سوريا قطعت خطوط الاتصال بين إيران ولبنان، حيث كانت سوريا هي الخط الذي يصل بين البلدين، وهذا بالتأكيد في صالح الأمن الإسرائيلي.

كما نقلت الصحيفة عن أحد المسئولين الإسرائيليين أن الحكومة الإسرائيلية لا تجد ضرورة لتدخلها في الأزمة الحادثة هناك، إلا أنها ستسعى جاهدة إلى عدم وصول الأسلحة الكيميائية إلى أي طرف من الممكن أن يؤذى إسرائيل.

وأوضحت الصحيفة أن الوضع الآن في الشرق الأوسط يحسن من موقف اسرائيل ويقويها لمواجهة التحديات التاريخية التي تجمعها بالعديد من الدول، مشيرة إلى أن الحكومة الإسرائيلية عليها أن تبقي يقظة طوال الوقت من أجل حماية نفسها وحماية شعبها، وأن تكون مستعدة لأي تغيير مفاجئ.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان