إعلان

الدايلي ميل: حملة أمريكية لتغيير شكل ''باربي''

07:13 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

قام مجموعة من الشباب الأمريكيين المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' حملة يطالبون فيها تغيير شكل العروسة الشهيرة ''باربي''، لأنهم يروا أن تلك العروسة لا تمثل المرأة الأمريكية بطريقة جيدة.

ولاقت هذه الحملة اقبالا جماهيريا كبيرا، فأصبح عدد الموجودين بها حوالي 36 ألف مستخدم.

وقالت الحملة أن المسئولين عن صنع ''باربي'' عليهم أن يقوموا بصنع عروسة سمينة لتمثيل المرأة السمينة التي تتواجد بكثرة في الولايات المتحدة، كما علقت إحدى الشابات بالحملة على أن الفستان الذي ترتديه العروسة أصبح من تقاليع الموضة القديمة جدا، لأنه قصير جدا ولم تعد المرأة الأمريكية ترتدي هذه الفساتين بسبب حياتها العملية، وانشغالها الدائم.

كما نشرت الحملة مجموعة من الصور التخيلية للعروسة الجديدة التي تبلغ وزن كبير، ووضعوا بجانب الصورة سؤال وهو ''هل يجب على الشركات أن تصنع عروسة سمينة من باربي؟ موافق أو غير موافق''.

كما طالب بعض المتواجدين بالحملة أن تكون العروسة الجديدة غير سمينة جدا لأنها تحث الأطفال على ممارسة عادات غذاء خاطئة وغير صحيحة مما يؤثر على صحتهم ونشاطهم، ولا ينبغي أن تكون العروسة رفيعة جدا لأنها لا تعكس طبيعة السيدات الأمريكيات، بل يجب أن تكون العروسة في الوسط بحيث تكون جميلة وجسدها صحى ومتناسق.

يذكر أن شركة ماتيل للألعاب طرحت ''باربي'' في الأسواق لأول مرة في مارس 1959، وهي من تصميم سيدة الأعمال الأمريكية روث هاندلر، وأصبحت ''باربي'' من أهم لعب الأطفال في العالم وأكثرها شهرة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان