إعلان

بلومبيرج: أوباما يحتاج إلى أكثر من مصافحة كاسترو لإذابة الجليد بين البلدين

03:48 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أشارت شبكة "بلومبيرج" الإخبارية الأمريكية أن مصافحة الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" لرئيس كوبا "راؤول كاسترو" أوضحت للعالم كله أنه من الممكن أن يذوب الثلج الذى استمر بين البلدين لأكثر من نصف قرن.

وأوضحت الشبكة أن أوباما يحتاج إلى أكثر من المصافحة من أجل إصلاح العلاقات مع كوبا، بل أنه يحتاج إلى أفعال جريئة وقوية، وذلك بسبب استمرار الكونجرس الأمريكي في معادة كوبا، والدليل على ذلك انسحاب السيناتور الجمهوري "تيد كروز" عند إلقاء كاسترو خطابه.

ولفتت الشبكة إلى أنه على الرغم من قيام أوباما بتحفيف القيود على السفر والتجارة، إلا أنه لم يفعل الكثير حتى الآن لتحسين العلاقات مع كوبا، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي يجب أن يقوم بأي شيء لتحسين العلاقات قبل مغادرته للرئاسة.

وقالت الشبكة أن العديد من الزعماء وجدوا مصافحة أوباما لكاسترو مثيرة للاشمئزاز، لأن النظام الكوبي لا يزال قمعى حتى الآن، كما قامت القوات الكوبية بضرب واعتقال العديد من الناشطين أثناء احتفالهم باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

كما أشارت الصحيفة إلى أن أكثر من 188 دولة في الأمم المتحدة أدانت الحصار الأمريكي على كوبا هذا العام، والدولة الوحيدة التي أيدت الحصار على كوبا لديها العديد من المصالح بسبب هذا الحصار.

هذا بالإضافة إلى أن أمريكا تخسر الكثير بسبب حصار كوبا، لأن كوبا تقود الآن العديد من الاتفاقيات الدولية التي تجمعها بدول أمريكا اللاتينية وعلى رأسهم فنزويلا، كما تستطيع الولايات المتحدة الاستعانة بكوبا في العديد من العمليات الصعبة، مثل تنظيف البقع النفطية الضخمة، والاستفادة من الشرطة الكوبية لمحاربة المخدرات.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا لم يكن أوباما مستعدا من أجل اقناع الكونجرس بضرورة إعادة صياغة قوانين الحصار وتقليلها أو تعديلها، إلا أنه يستطيع تغيير سياسات كوبا للأفضل بقليل من الجهود.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان