إعلان

الاندبندنت : القاعدة وراء وقف مساعدات أمريكا وبريطانيا للمعارضة بسوريا

04:27 م الأحد 15 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: هدى الشيمي:

أشارت صحيفة الاندبندنت البريطانية إلى أن وقف بريطانيا وأمريكا مساعدتهما للمعارضة السورية كان بسبب خوفهم من قوة تنظيم القاعدة الذي أصبح المسيطر الأول على قوات المعارضة ، وذلك بعد اكتشافهم التأثير الطفيف الذي تلعبه حركة تمرد السورية التي تعتبر الجهة الوسطية المعتدلة الوحيدة في سوريا.

ورأت الصحيفة أن منع ارسال المساعدات هو ضربة حظ لبشار الأسد، الذى تجزأت قوات معارضته إلى عدة منظمات يسيطر عليها تنظيم القاعدة وعدة جهات أخرى، فأصبحت قوات المعارضة تتألف من ست أو سبع تشكيلات عسكرية كبيرة، مما يعوق أي محاولة لإنهاء حكم الأسد.

وأوضحت الصحيفة أن غضب السلطات الأمريكية من المملكة العربية السعودية وقطر وتركيا يرجع إلى ذهاب الكثير من مساعدتهم إلى الجماعات الجهادية، والتي تحارب مصالح أمريكا، وتشكل خطرا كبيرا على سلامة واستقرار المنطقة.

وترى الصحيفة أن منح الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا المساعدات للمعارضة السورية يعبر فخا وقعوا فيها، لأنهم كانوا يدعمون تنظيم القاعدة في افغانستان من دون علمهم، وستؤدى قوة المعارضة السورية إلى زعزعة الاستقرار في لبنان والعراق.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات التركية ستندم قريبا على فتح العديد من المعابر للمجاهدين السوريين، الذين يستخدمون الأراضي التركية من أجل العبور إلى سوريا والمساعدة على إنهاء حكم الأسد، مشيرة إلى أن اتخاذ السلطات التركية القرار بغلق أبواب المعابر أمام الجهاديين سيكون متأخرا جدا وستدفع تركيا ثمنه عالي.

ورأت الصحيفة أن مؤتمر جينيف الثاني لم يكون له أي فائدة، وشبهته بالجنين الذي يولد متوفى، وذلك بسبب تمسك كل طرف من أطراف النزاع بمصالحه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان