إعلان

الجارديان: الأحوال الجوية تدمر اللاجئين السوريين

03:21 م الأحد 15 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن التغيرات الجوية الشرسة التي تواجه الدول العربية حاليا مثل مصر وسوريا وفلسطين، تتسبب في كوارث فادحة، ويعاني منها المواطنين وخصوصا اللاجئين السوريين الذين يقيمون في الخيام والمستوطنات غير المأهلة لمثل هذه الظروف الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العديد من البلدان تعيش في حالة من الغرق بسبب الأمطار الكثيفة والسيول التي تسببت في حبس المواطنين في منازلهم، وقطع الكهرباء وخطوط التليفونات وغرق السيارات، واغلاق الطرق، كما قالت تقارير الأرصاد الفلسطينية أن القدس شهدت عاصفة تسمى اليكسا تعد أسوء عاصفة تضرب البلد منذ ستين عاما.

وقالت الصحيفة أن الخبراء يتوقعون زيادة الإصابات بالتهابات الجهاز التنفسي، بين الكبار والصغار، بالإضافة إلى إصابة اللاجئين والفقراء بالعديد من الإصابات في أطرافهم بسبب عدم قدرتهم على الحصول على ملابس وأحذية للتدفئتهم.

وأوضحت الصحيفة أن رفض الحكومة اللبنانية لتحسين حالة خيام اللاجئين حتى لا تصبح مساكن دائمة لهم، قد يتسبب في حدوث كوارث لهم، لذلك دعت الصحيفة كل البلاد بتقديم المساعدات المادية لهم.

لفتت الصحيفة إلى أن الفيضانات والثلوج التي تسقط في غزة لأول مرة منذ 20 عاما، تسببت في خروج الآلاف المواطنين من منازلهم، واحتمائهم بالمنازل، كما أعلنت وزارة الصحة في غزة حالة الطوارئ القصوى، وذلك بسبب اختلاط مياه الفيضانات بمياه الصرف الصحي والتي قد تسبب بنقل العديد من الأمراض بين المواطنين.

كما أوضحت الصحيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد استجابت  لدعوات الأمم المتحدة  لفتح إحدى المعابر للسماح بوصول إمدادات للطوارئ مثل الغاز للتدفئة، كما تم نقل أربع مضخات للمياه حتى تقوم بشفط مياه الفيضانات.

وأرجعت الصحيفة أن نقص الامدادات وعدم حصول أهل غزة على الغاز والمواد اللازمة للتدفئة يعزى إلى تدمير الحكومة المصرية للعديد من أنفاق التهريب التي تصل بين مصر وغزة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان