إعلان

بالصور- مراسم تأبين نيلسون مانديلا

04:50 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هدى الشيمي:

اهتمت الصحف العالمية بنقل فعاليات حفل تأبين الزعيم الأفريقي والرئيس السابق لجنوب أفريقيا نيسلون مانديلا، الذي أقيم منذ ساعات في استاد سوكر سيتي بجوهانسبرج.

تأخر الحفل عن موعد بدايته الذي كان مقرر له، وذلك بسبب هطول الأمطار الكثيفة، وعلق سيريل رامافوزا نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني على سقوط الأمطار بهذه الطريقة، بأن الآلهة ترحب بدخول مانديلا إلى الجنة.

حضور كثيف:

حرصت صحيفة ''دايلي ميل'' البريطانية على نقل الحضور الكثيف الذي حرص على حضور الحفل الحفل.

فقالت الصحيفة أنه على الرغم من سقوط الأمطار الشديدة، إلا أن الآلاف استطاعوا الوصول إلى الحفل، لكي يودعوا زعيمهم لأخر مرة.

وقد أشار بعض العاملين في محطات القطار إلى أن الأمطار الغزيرة أدت إلى تأخر مواعيد العديد من القطارات والسيارات والأتوبيسات، ومنعت العديد من الوصول إلى حفل التأبين في الوقت المناسب، إلا أن أكثر من 30.000 شخص استطاعو الوصول إلى الحفل بنجاح.

حرص العديد من زعماء العالم على حضور حفل التأبين حيث وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وزوجته ميشيل مع جورج بوش، وهيلاري كلينتون إلى جنوب أفريقيا لحضور الحفل، كما تواجد رئيس الوزراء البريطاني ''ديفيد كاميرون''، ورئيس كوبا راؤول كاسترو، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، و مجموعة من السياسين البريطانيين  مثل نيك كليج، جوردون براون ، توني بلير و جون ميجور، وولي عهد اليابان ناروهيتو ، و فريدريك دي كليرك آخر رئيس أبيض لجنوب افريقيا، ووريث العرش البريطاني الأمير تشارلز.

وحضر الحفل مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين وعارضين الأزياء في العالم كله، وكانت من بينهم الفنانة الأمريكية تشارليز ثيرون، والإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، والمغني بونو.

استمرار جهود مانديلا من أجل التسامح:

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أن محاولات مانديلا للصلح والتسامح والسلام لم تنتهى بوفاته، حيث قام أوباما بمصافحة كاسترو، وهم الرئيسان الذي نمت بينهم عداوة طويل الأجل، مما يشير إلى رغبة الطرفين في الصلح.

وافتتح أوباما خطابه بشكر خاص لعائلة مانديلا، ولشعب جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن مانديلا علم العالم الكثير من المبادئ وغير الكثير في نفوسهم، وعلمهم أهمية تعاون العقل مع الاجتهاد في العمل من تحقيق الأهداف والوصول إلى النجاح.

وقال أوباما ''أننا لن نرى رجال مثل مانديلا مرة أخرى في الحياة، إلا أنني أقول لشباب جنوب أفريقيا والشباب في كل أنحاء العالم، أنكم تستطيعون الاستفادة مما قدمه وقام به مانديلا للنجاح في حياتكم الخاصة''.

يجمع العالم للمرة الأخيرة:

وأوضحت واشنطن بوست أن مانديلا قام بجمع العالم للمرة الأخيرة، بعد ما اجتمع زعماء ومواطنين ومشاهير من أكثر من 100 دولة في مكان واحد، من أجل هدف واحد وهم لا يروا الفروق بينهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان