إعلان

الموندو: خطف صحفيان إسبان في سوريا

01:24 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

اختطف الصحفي الإسباني خافيير ابينوزا من صحيفة ''الموندو'' الإسبانية والمصور الصحفي ريكاردو جارسيا فيلانوفا في سوريا في 16 من سبتمبر من قبل مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة بحسب صحيفة ''الموندو'' .

وكان الصحفيان يستعدان لمغادرة سوريا بعد أسبوعين من العمل على تقارير تتعلق بعواقب الحرب على المدنيين السوريين في منطقة دير الزور في شرق البلاد، قبل أن يتعرضا للاختطاف في محافظة الرقة بالقرب من الحدود التركية على أيدي افراد من جماعة جادية- بحسب صحيفة ''لوموند'' الفرنسية .

وقد ألقي القبض عليهم برفقة أربعة من عناصر الجيش السوري الحر كانوا يقدمون لهم الحماية، وقد أفرجت القاعدة عن السوريين إلا أنهم لم يطلقوا سراح الإسبان.

ويعمل خافيير ابينوزا كمراسل لصحيفة ''لموندو'' ومقرها بيروت منذ عام 2002، وذهب الي سوريا عدة مرات منذ بدء النزاع في مارس 2011 الى فبراير 2012، ونجا من القصف الذي قتل الصحفي الأمريكي ماري كولفين والمصور الفرنسي ريمي اوشليك في مدينة حمص السورية، حيث عاد إلى لبنان في 29 فبراير مع قافلة من اللاجئين.

اما ريكاردو جارسيا فيلانوفا فهو مصور فوتوجرافي وفيديو، قام بتغطية حرب أفغانستان والثورة الليبية والحرب في سوريا وتعاون مع العديد من وسائل الاعلام العالمية بما فيهم صحيفة نيويورك تايمز الامريكية والواشنطن بوست ومجلة نيوزويك ولوموند ووكالة فرانس برس.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان