إعلان

الاندبندنت: المجاعة تدفع ثلاثة سوريين لتناول أسدا

07:16 م الأحد 01 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر صورة لثلاثة مواطنين سوريين، وهم يقطعون أسدا في حديقة الحيوانات ليتناولوه، وذلك بعد المجاعة التي اجتاحتهم، بسب حصار قوات الأمن لكل المدن ومنع دخول أو خروج أي نوع من المؤون - بحسب ما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية بإحدى قرى مدينة الغوطة السورية.

وأكدت التقارير أن مجموعة من الأهالي، قاموا بالاستيلاء على هذا الحيوان، والذي كان موجودا بحديقة حيوان في قرية الشامة بشرق الغوطة، وهذا مؤشر خطير على الحالة التي وصل إليها الشعب السوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب وفاة هذا الحيوان غير معروف حتى الآن، واختلفت الأسباب حول وفاته، فهناك من قال أنه توفي بعد ما قام مجموعة من الرجال بذبحه وسلخه ليتناولو لحمه ويستخدموا جلده من أجل الغطاء، وقال أخرون أن الأسد توفى بسبب الضعف الشديد وعدم العثور على شيء يأكله.

وذكرت الصحيفة أن مجموعة من المشايخ والعلماء في سوريا قاموا بإصدار فتوى تحلل أكل اللحوم المحرمة في القران الكريم والدين الإسلامي في المدن والقرى المحاصرة، بحيث يمكن تناول الكلاب والقطط والحمير.

كما حذر بعض المختصين في حقوق الانسان من أن يلجأ السوريين لتناول الجثث، في حالة استمرار المجاعة.

وتعد منطقة الغوطة من أكبر المناطق المتعرضة للأذى في سوريا، حيث أنها تأثرت بالهجوم بالأسلحة الكيميائية التي قامت به الحكومة السورية في أغسطس الماضي، كما أنها مازالت تحت الحصار والذى وصل الآن ستة أشهر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان