إعلان

صحيفة: هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك تقدم بلاغا للنائب العام ضد تصريحات الببلاوي

11:03 ص الجمعة 08 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

( أصوات مصرية):

نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن يسري عبد الرازق، رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك، قوله إنه قدم بلاغا للنائب العام ضد رئيس مجلس الوزراء حازم الببلاوي بشأن تصريحاته عن خضوع للرئيس الأسبق للإقامة الجبرية بعد انتهاء حالة الطوارئ.

كانت صحيفة ''المصري اليوم'' نسبت أمس للببلاوي قوله إن مبارك سيخضع للحبس الاحتياطي عقب انتهاء فترة إقامته الجبرية بعد رفع حالة الطوارئ المقرر لها 14 نوفمبر الجاري. وقال الببلاوي ''إن مبارك سيخضع للتعديلات التي جرت في قانون العقوبات برفع الحد الأقصى لفترة الحبس الاحتياطي في الجرائم المحكوم فيها بالإعدام والمؤبد، وهي التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء.. هذا التعديل في حالة تطبيقه على مبارك، لن يجري بأثر رجعي، ولكنه بأثر فوري، حيث إن القضية ما زالت متداولة''.

كان نائب الحاكم العسكري رئيس الوزراء حازم الببلاوي أصدر أمرا في أغسطس الماضي بوضع مبارك قيد الإقامة الجبرية استنادا لحالة الطوارئ المطبقة، وجاء هذا القرار بعد أن قضت محكمة الاستئناف بإخلاء سبيل مبارك بعد أن انتهت فترة حبسه الاحتياطي بسجن مزرعة طرة في قضية قتل المتظاهرين وقضايا فساد مالي،

وأعلن الرئيس عدلي منصور حالة الطوارئ عقب فض قوات الأمن لاعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بمنطقتي رابعة العدوية وميدان نهضة يوم 14 أغسطس الماضي لمدة شهر، ثم وأصدر قراراً جمهورياً الشهر الماضي بتمديد حالة الطوارئ شهرين إضافيين.

وقال عبد الرازق إن ''ما يتحدث عنه الببلاوي غير قانوني، لأن مبارك لا بد أن يكون في منزله بعد انتهاء الطوارئ.. وأنه فضل البقاء في الإقامة الجبرية تحقيقا لاستقرار البلاد''.

وتابع أن ''مبارك قضى فترة حبسه الاحتياطي في الاتهامات الموجهة إليه وهو خارج من الحبس الاحتياطي في كل القضايا بحكم المحكمة بعد أن أنهى جميع المدد.. وأحكام القضاء لا يجوز التعليق عليها''.

وأضاف أنه ''استثناء، ونظرا للحالة الأمنية التي كانت فيها البلاد بعد فرض حالة الطوارئ، كان قرار الحاكم العسكري - وهو رئيس الوزراء - بوضع مبارك قيد الإقامة الجبرية، وكان يمكن لمبارك أن يطعن على هذه الإجراءات، وخصوصا أن حالة الطوارئ صدرت بعد حبسه.. إلا أنه (أي مبارك) فضل أن تستقر الأوضاع ببقائه في الإقامة الجبرية''.

وقال إنه ''قانونا، مبارك خرج بالفعل من الحبس.. وبحكم القانون الوضعي الطبيعي مبارك الآن خارج السجن، في حالة إنهاء الطوارئ يبقى في بيته''.

وأوضح أنه ''سوف نسير في الإجراءات القانونية حال تنفيذ كلام الببلاوي''، مع نفيه وجود أي نية للتصعيد من قبل أنصار مبارك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان