إعلان

صحف : التقارير ترجح وفاة ياسر عرفات مسموما بالبولنيوم المشع

05:21 م الخميس 07 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

نشرت صحف أمريكية وبريطانية أخبارا وتقاريرا ترجح وفاة الزعيم الفلسطيني الرئيس الراحل "ياسر عرفات" مسموما بعنصر البولونيوم المشع.

جاءت تلك التقارير بعد ما قام فريق سويسري بفحص عينة من جثة الزعيم الفلسطيني، عندما أخرجت رفاته من القبر في شهر نوفمبر العام الماضي.

ونقلت صحيفة "سكاي نيوز" الأمريكية أن السيدة سهى عرفات زوجة الرئيس الراحل، قالت أن ما حدث يعد جريمة اغتيال سياسي ويجب محاسبة الفاعلين في محكمة دولية.

وأوضحت الصحيفة أن عرفات الذي توفي في عام 2004 في إحدى المستشفيات العسكرية بعد صراع مع المرض، لم يستطع الأطباء إلى التوصل للعضو المصاب بالمرض.

وأشارت التقارير التي أعدها العلماء الروس أنهم قاموا بتحليل ومعاينة ملابسه الداخلية، وقبعته وشاله، وفرشة أسنانه بحثا عن أي آثار للبولونيوم.

وقال العالم البريطاني دايفيد باركلي الخبير في الطب الشرعي أن هذا الاكتشاف يعد تأكيد قويا لما يقوله البعض على أن ما حدث لعرفات يعد جريمة مدبرة، وأكد على أن كل الأعراض والدلائل التي عانى منها عرفات قبل رحيله من عوارض التسمم بالبولونيوم المشع.

وأتهم واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الأسرائيلية بعملية اغتيال الرئيس الراحل، لأسباب سياسية وعسكرية.

قالت سهى عرفات لصحيفة الجارديان البريطانية أن ما حدث لزوجها الراجل يعد جريمة القرن، مؤكدة على أنها لن تصمت وسوف تقوم بالبحث عما قام بهذه الجريمة التي وصفتها بالبشعة والمروعة.

وأشارت إلى أن الموت هو إحدى الحقائق الموجودة في الحياة، وأنه كتب على كل انسان في الدنيا، إلا أنها ستظل حزينة على زوجها ورافضة ما حدث حتى تعلم من قام بهذه الجريمة، كما أعلنت الحداد عليه مرة أخرى.

وتابعت سهى كلامها قائلة "لن أنسى شكل عينين ياسر اللاتي كانتا زائغتين من شدة المرض أثناء تواجده في المستشفي، ولن أنسي صوته وهو يبكي من شدة الآلام".

ونقلت الجارديان عن "بيجال بالمور" المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، رفض الحكومة الإسرائيلية للتقارير الروسية، نافيا وجود أي علاقة لإسرائيل لما حدث لعرفات.

فقال بالمور "أن التقارير تقول أنه توفي نتيجة نسبة زائدة من مادة البولونيوم المشع، إلا أن هذه التقارير غير نهائية وغير موثوق بها، كما أنه لا يوجد أي دليل قاطع على كيفية تناول عرفات للسم".

وذكرت الصحيفة أن المعهد السويسري المسئول عن التقارير أن رفات عرفات سوف تحلل مرة أخرى للتأكد من صحة وجود مادة البولونيوم، مشيرا إلى أن هذه التحاليل والمعاينات يجب أن تتم بسرعة فائقة لأن الرفاة من الممكن أن تفسد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

 

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان