إعلان

صحيفة أمريكية: العراق يشهد أسوأ موجات العنف منذ عام 2008

02:59 م الأربعاء 06 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن-(أ.ش.أ):

ذكرت صحيفة (جلوبال بوست) الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء، أن العراق يشهد أسوأ موجات العنف منذ عام 2008؛ حيث تسببت اراقة الدماء في مقتل أكثر من 5500 شخص خلال العام الجاري برغم العمليات العسكرية الموسعة وتعزيز القبضة الأمنية.

ورصدت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - آخر موجات العنف التي هزت العراق يوم أمس الثلاثاء، وأودت بحياة 10 أشخاص، منهم 8 ضباط أمن، وهو الأمر الذي يعكس تصاعد حدة العنف بنحو فشلت فيه الحكومة العراقية على وقفه واحتوائه.

وأوضحت الصحيفة أن محافظة نينوى بشمال العراق شهدت انفجار قنبلتين على جانب الطريق؛ حيث استهدفتا دوريات للجيش العراقي مما تسبب في مقتل ثلاثة جنود واصابة أربعة آخرين.

وفي مدينة الموصل، أفادت الصحيفة بأن رجل شرطة ومسلحا قتلا في تبادل لإطلاق النار، فيما انفجرت سيارة مفخخة أمام إحدى دوريات الشرطة بالمدينة أصيب على إثرها خمسة أشخاص، من بينهم رجل شرطة.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان قيام ميليشيات "الصحوة" السنية - التي شكلها النظام الحاكم - منذ عام 2006 بالوقوف ضد تنظيم القاعدة والتعاون مع القوات الأمريكية، مما ساعد في تحويل دفة الأمور بالعراق نحو المزيد من أعمال العنف الدموي، نظرا لأن باقي الميليشيات السنية في العراق تعتبر "الصحوة" خائنين.

وأشارت إلى أن تصاعد أعمال العنف في العراق خلال العام الجاري تزامنت مع اندلاع تظاهرات حاشدة من جانب المسلمين السنة ضد ما اعتبروه "سوء معاملة" من قبل الحكومة المركزية التي تتألف من أغلبية شيعية ومن قبل قوات الأمن.

واختتمت (جلوبال بوست) تقريرها بذكر أنه إلى جانب المشاكل الأمنية الكبيرة التي يمر بها العراق، فإن الحكومة العراقية فشلت أيضا في توفير الخدمات الأساسية الكافية مثل الكهرباء والمياه النظيفة بجانب استفحال الفساد على نطاق واسع.

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان