إعلان

الاندبندنت : زيارة كيري لمصر هي الاكثر تأثيرا منذ عزل مرسي

11:35 ص الإثنين 04 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

رأت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية أن زيارة وزير الخارجية الامريكي ''جون كيري'' لمصر كانت الأكثر تأثيرا منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، وذلك ضمن جولته التي تمتد لعشرة أيام حول الشرق الاوسط وأوربا وشمال أفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أن كيري قابل وزير الخارجية المصرية نبيل فهمي، للتفاوض والتحدث بشأن العلاقات المصرية الامريكية، مؤكدا على أن العلاقات بين البلدين لا ترتبط بالمساعدات العسكرية، وأن قطع المساعدات لا يعتبر عقابا.

وأشار كيري إلى أن العلاقات المصرية الأمريكية سوف تصل إلى أقصى درجات قوتها، إذا عملت الحكومة المصرية المؤقتة على وضع مصر على المسار السليم للديموقراطية، وإذا تم عمل انتخابات ديموقراطية، وحكومة مدنية تقوم على قوانين ثابتة وواضحة، لتضمن حرية للشعب المصري ليتمكن من العمل على نهضة البلد.

واعترف كيري بأن الشعب المصري يواجه الآن تحديا صعبا، مشيرا إلى أن هناك سنوات من الاضطرابات والفوضى في انتظار المصريين، إلا أنه حثهم على استمرار السعي للوصول إلى الديموقراطية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أن بلده ستحاول أن تبقي صديق وشريك لمصر في كل الأوقات، كما أن الولايات المتحدة ستحاول أن تساهم في انجاح خارطة الطريق نحو الديموقراطية.

لفتت الصحيفة إلى أن وزير كيري بدت عليه علامات التفاؤل والايجابية، أثناء حديثه عن خارطة الطريق المصرية التي من المفترض السير عليها تحت اشراف وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

ومن ناحية أخرى قال نبيل فهمي أن العلاقات المصرية الأمريكية تزعزعت بقوة خلال الشهر الماضي، مؤكدا على أن هذا التوتر سيؤثر على منطقة الشرق الاوسط بأكملها.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان