إعلان

رجال الصناعة البريطانية يرحبون بخطة طرح ''الصكوك الإسلامية'' في لندن

04:44 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - أ ش أ:

ذكرت صحيفة ''فاينانشال تايمز'' البريطانية أن الحكومة البريطانية تسعى لأن تكون أولى الحكومات الغربية التي تسوق لسندات إسلامية ''صكوك''، مشيرة إلى حرصها في الوقت نفسه على تفادي المصير الذي واجهته مجموعة ''جولدمان ساكس'' منذ عامين حيث واجهت محاولاتها في هذا الصدد جدلًا دينيًا واسعًا انتهى إلى التوقف في نهاية المطاف.

ورصدت -في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- ترحيب رجال الصناعة البريطانية بإعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الثلاثاء الماضي سعي بلاده لإحياء خطة لطرح سندات إسلامية ''صكوك'' على أمل أن تثمر هذه الخطوة عن إنعاش السوق الأوسع نطاقًا.

ورجحت الصحيفة أن تحقق الصكوك البريطانية رواجا كبيرا في ظل قلة عدد الدول، حتى الإسلامية، التي طرحت صكوكا حكومية بشكل كامل.

ونقلت الصحيفة عن عبد القادر حسين، المدير التنفيذي لشركة ''المشرق كابيتال'' في دبي، قوله '' إن مشروع الصكوك في بريطانيا من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز هذه الصناعة في العالم نظرًا لأن الاقتصاد البريطاني من أكبر الاقتصادات في العالم''.

ورجحت ''فاينانشيال تايمز'' أن يؤدي نجاح المسعى البريطاني، الذي يحاول التماشي مع الشريعة الإسلامية التي تحرم الفوائد، إلى دعم موقف لندن كمركز غربي بارز في هذا النوع من الاستثمار المتنامي.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن حكومة حزب العمال الأخيرة ساهمت بقدر كبير في التحضيرات القانونية والعملية اللازمة لإطلاق مشروع الصكوك، إلا أن الأزمة الاقتصادية العالمية عرقلت انطلاقه عام 2008 ولكن هذا لم يحبط الكثيرين من إمكانية نجاحه.

وأشارت الصحيفة إلى عزم الحكومة البريطانية إصدار صكوك بقيمة 200 مليون جنيه استرليني (321.8 مليون دولار أمريكي) العام المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان