إعلان

صحف: السيول تسببت بالعديد من الخسائر للسعودية

02:46 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحف عربية أن السيول التي اجتاحت بعض أحياء الرياض بالمملكة العربية السعودية، تسببت بالعديد من الخسائر المادية، مثل غرق السيارات فوصل عددهم إلى 148 سيارة، وغرقت االطرق فلم تعد ظاهرة، وانقطاع الكهرباء، كما أسفرت عن مقتل وإصابة العديد، فوصل عدد المفقودين إلى حوالي 3 أشخاص، وفقد 11 شخص منازلهم.

إغلاق المدارس وتعليق الدراسة:
ذكرت صحيفة "القبس" أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارا بإغلاق المدارس وتعليق الدراسة في الرياض وبعض المناطق والأحياء الآخري، وإغلاق جامعات الامام محمد بن سعود والملك سعود واليمامة.

استخدام المراكب للتنقل:
أشارت صحيفة "معا" أن السلطات وقوات الأمن السعودية لم تخد خيارا سوي استخدام القوارت من أجل التنقل، من مكان إلى مكان وبالذات في محيط مستشفى الملك خالد.

كما تساقط الثلج على منطقة طبرجل أمس الأحد، مما حول لون الأرض إلى اللون الأبيض، وغطي الثلج كل ما يوجد على الأرض.

وفاة مقيمة يمنية:
لفتت صحيفة "نيوز يمن" إلى عثور قوات الأمن على جثة يمنية مقيمة بالسعودية، بعد أن جرفها السيل في وداى نمار بالرياض، حيث كانت تحاول العبور إلى الجهة الآخرى بالطريق بعد ما استوقف السيل سيارتها هي ووالدها.

نفي فيضان الخليج :
ونقلت صحيفة الوطن العربي نفي نفي المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الاماراتي في بيان ما ذكرته التقارير الأمريكية حول حدوث فيضان بالخليج والمملكة الإماراتية، مشيرا إلى أن هذه التقارير هي مجرد مغالطات لا أساس لها من الصحة وتحتوي على كثير من المبالغة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الإمارات تعيش في حالة من التقلبات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، أدت إلى سقوط أمطار.

وأكد الخبراء في الأرصاد الجوية أن الأمطار الشديدة في المملكة العربية سوف تستمر إلى يوم الخميس المقبل، وأن الحالة الجوية ستسوء جدا خلال هذا الأسبوع مع احتمال حدوث عواصف رعدية وسقوط ثلج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان